مدير عام معهد التطوير النيابي يشارك في اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بدراسة جودة التشريعات

شارك السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 21/12/2021، في اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بدراسة جودة التشريعات وبحضور كل من السادة مستشار البحث والتطوير ومستشار شؤون التشريع والمستشار القانوني ومستشار الشؤون النيابية ومستشار التنمية والعدالة اضافة الى السادة المدراء العامين لكل من دوائر التشريع والشؤون النيابية والبحوث والدراسات.
واكد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي وعضو اللجنة المشتركة في مداخلته خلال الاجتماع على اهمية اللجنة في انضاج القوانين وتوفير الارضية الملائمة لتشريعها بالشكل الامثل الذي يحقق المصلحة العامة.
وناقش المجتمعون الاليات التي لابد ان يتم اعتمادها لضمان جودة التشريع شكلا ومضمونا وقبل واثناء وبعد التشريع الى جانب تحديد المعايير الخاصة بهذا الشأن فضلا عن بحث دور مستشاري ودوائر مجلس النواب في مجال ضمان جودة التشريع ، بالاضافة الى عقد اجتماع سيتم تحديد موعده لاحقا لمناقشة المقترحات الخاصة بمعايير الجودة.
وشدد المجتمعون على اهمية تشريع قوانين ذات جودة عالية وعدم تعارضها مع الدستور بالاضافة الى اعداد ورقة عمل سيتم توزيعها على هيأة رئاسة مجلس النواب تتضمن معايير الجودة.
وشكلت رئاسة مجلس النواب في 16/9/2021، وبناءا على توصيات الندوة الحوارية التي عقدت برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب واقامها معهد التطوير النيابي في 15/8/2021، تحت عنوان “اثر تعاون السلطات في جودة التشريعات” لجنة مشتركة تضم 10 اعضاء من مجلس النواب ومثلهم من الجهات خارج المجلس تتولى دراسة التشريعات بهدف استيفاء معايير الجودة والكفاءة والفعالية في التطبيق ويمكن للجنة الاستعانة باللجان النيابية والدوائر المعنية ومن تراه مناسبا لانجاز اعمالها من الجامعات ومراكز البحوث والاتحادات والنقابات والجمعيات العلمية ومنظمات المجتمع المدني.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21/12/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X