معهد التطوير النيابي يشارك في جلسة حوارية لوضع مسودة مقترح قانون حماية الحريات الدينية ومنع التمييز

شارك معهد التطوير النيابي في مجلس النواب يوم الاربعاء 22/12/2021، في جلسة حوارية اقامتها موسسة الحريات الدينية الدولية ومنظمه سلام الرافدين والطاولة المستديرة لمنع التمييز في العراق ، لوضع الاطار العام لمسودة قانون حماية الحريات الدينية ومنع التمييز.
وبالنيابة عن السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي، قدم السيد علي عمر مدير قسم التطوير والتدريب خلال الجلسة التي حضرها ممثلون عن مجلس الوزراء ومنظمات المجتمع المدني واكاديميون، عرضا عن دور المعهد في تهيئة الارضية المناسبة لهذا الملف المهم من خلال عقد سلسلة جلسات استماع وورش عمل تخص اللجان المعنية باقرار قانون حماية الحريات الدينية ومنع التمييز وفقا للدستور والاتفاقيات الدولية.
بدوره لفت السيد عمر شاكر مدير قسم السياسات والتخطيط الاستراتيجي في المعهد الى الانتهاء من اعداد الحقيبة التعريفيه لاعضاء الدورة النيابية الخامسة التي تضم 6 محاور من بينها تنمية قدرات الناىب في مجال التشريع مما سيسهم بانضاج القانون وفق المعايير الدولية المعتمدة.
وتمخص عن الجلسة مسودة اطار عام لمقترح قانون حماية الحريات الدينية ومنع التمييز تمهيدا اعرضه على مجلس النواب في دورته الجديدة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
23/12/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X