معاون مدير عام معهد التطوير النيابي يشارك في اعمال اليوم الثاني للجلسة الحوارية الخاصة بتعزيز حقوق الاقليات

 

شارك السيد عبد الرزاق علي معاون مدير عام معهد التطوير النيابي يوم الجمعة 24/12/2021 ، في اعمال اليوم الثاني للجلسة الحوارية الخاصة بتعزيز حقوق الاقليات المنعقدة في اربيل بدعوة من منظمة النجدة الشعبية .
وناقش المجتمعون في الجلسة الاليات الدولية لحماية حقوق الإنسان التعاقدية وغير التعاقدية اضافة الى الاليات الوطنية لحماية حقوق الاقليات
وفقا لما تضمنه اطار الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والذي يعد العراق من ضمن الدول التي صادقت عليه.
من جهته قدم السيد عبدالرزاق علي معاون مدير عام معهد التطوير النيابي رؤية المعهد وخطته المقبلة باسهام مجلس النواب في حماية الاقليات عبر عقد ورش العمل والجلسات الحواريه، لافتا الى ان الدستور العراقي تبنى حماية الاقليات في المواد (١٤) و (١٦)و (٢٠) والفصل الثاني ضمن الحريات والفصل الرابع بحسب المادة (١٢٥) اضافة الى القوانين العراقية ومنها قانون العقوبات العراقي رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩.
واشار السيد معاون المدير العام الى تضمين الحقيبة التعريفية التي اعدها معهد التطوير النيابي لاعضاء الدورة النيابية الخامسة محورا عن دور النائب في حماية حقوق الاقليات تشريعيا ورقابيا بشكل يسهم في توفير الاجواء الملائمة وضمان سير الاجراءات الخاصة بتشريع قانون يحمي الاقليات في العراق.
وتخلل الجلسة الحوارية توزيع شهادات للمشاركين في اعمال الجلسة التي استمرت يومين تثمينا لما قدموه من افكار تسهم بتعزيز حماية حقوق الاقليات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/12/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X