النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي معزيا بذكرى استشهاد الامام الحسين (ع)

فِداءٌّ لَمثواكَ مِن مَضْجَعِ تَنَوَّرَ بالأبلَج الأروَعِ
بأعبقَ من نَفحاتِ الجِنانِ رَوحاً، ومن مِسكِها أضوع
ورَعياً ليومِكَ يومِ الطُفوف وسَقياً لأرضِكَ مِن مَصْرَع

تمر علينا اليوم الذكرى التاسعة والسبعون بعد الألف والثلاثمائة لاستشهاد سبط الرسول الأمين ونجل أمير المؤمنين وابن فاطمة سيدة نساء العالمين وأخ الحسن قدوة الأكرمين الإمام الحسين وأخوته وصحبه وأهل بيته الميامين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) في ملحمة طرفاها “المصلحين” ضد “الفاسدين”.

ونحن إذ نعيش تلك الملحمة الخالدة التي كان شعارها “الإصلاح” فإننا ملزمون اليوم أكثر من أي وقت مضى في تجديد ثورته والالتزام بتطبيق منهجه في الدفاع عن حرمة المواطن وتوفير كل مقومات العيش الكريم له من خلال محاربة الفساد والشروع ببرنامج إصلاحي شامل مبني على حسن النوايا وصفاء القلوب.

لقد شرعنا في مجلس النواب بخطوات ثابتة من أجل إخراج شعار “الإصلاح” من ساحة الشعارات الفضفاضة إلى ساحة العمل الحقيقي بعد أن أقسمنا بالله جل في علاه على صون أمانة الوطن ورعاية مصالح أبناءه وفي مقدمة تلك المصالح هو محاربة الفساد بكل صنوفه وأشكاله والمضي قدماً نحو التغيير الإيجابي البناء.

السلام على الحسين الذبيح والسلام على العراق الجريح والسلام على أبناء وطننا الغالي ومقدساته وأديانه وطوائفه وقومياته ، وعهداً بأن نكون رافضين لكل أنواع الفساد والمحاصصة وتقاسم المغانم وسنعمل بروح الفريق الواحد داخل مجلس النواب لتقديم نموذج وطني وتطبيق برنامج خدمي يتجاوز أخطاء الماضي ويرسو بسفينة العراق الى بر الأمان.

النائب الأول لرئيس مجلس النواب 2018/9/20