الرئيس الحلبوسي يصل محافظة نينوى ويجتمع بمحافظها ومجلسها المحلي وقيادة العمليات

استمرارا لجولاته الميدانية..
الرئيس الحلبوسي يصل محافظة نينوى ويجتمع بمحافظها ومجلسها المحلي وقيادة العمليات

 

في اطار زياراته الميدانية وصل رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي صباح اليوم الى محافظة نينوى، برفقة وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي، ووفد نيابي حيث التقى بمحافظها السيد نوفل العاكوب واجتمع بأعضاء مجلس المحافظة.

واكد الرئيس الحلبوسي خلال اجتماعه بالسيد العاكوب ان المحافظة سيكون لها النصيب العالي من الاهتمام، داعيا الى تأسيس مجلس اعلى للاعمار من الكفاءات ليكون ساندا ومعززا لاعادة اعمار المحافظة. كما دعا سيادته الى تخفيف حدة الخلافات السياسية بين الكتل لانه ملف يمكن ان يؤجل لصالح اعادة الاعمار.

الى ذلك جرى خلال اجتماع سيادته بأعضاء مجلس المحافظة بحث العديد من القضايا التي تخص محافظة نينوى، وتمس حياة مواطنيها الكرام، منها “فتح الطرق الرئيسية، واصدار التصاريح الامنية، ومستحقات المحافظة المالية وضرورة اطلاقها، وتطبيق قانون 21 لسنة 2008 الذي يخص رسم السياسة العامة بالتعاون مع الوزرات المعنية، واطلاق التعويضات المالية لضحايا الارهاب، وفتح مطار نينوى، اضافة الى اعادة النازحين واغلاق المخيمات”.

وفي مستهل حديثه بارك الرئيس الحلبوسي لأهالي نينوى تحرير مدينتهم من سيطرة الارهاب وعودتهم لها، مشيدا بتاريخ المدينة الحضاري، وكرم مواطنيها مبديا تعاطفه مع المأساة التي مروا بها.

وقال سيادته خلال حديثه ان “وزارة الداخلية لن تتأخر بتقديم اي دعم ضمن صلاحياتها للمساهمة في تخفيف معاناة مؤسسات المدينة واهلها الكرام، مؤكدا انه تم اطلاق 2225 درجة وظيفية في هذه الزيارة لاعادة المفصولين للخدمة وفي النية الوصول الى 4000 الاف درجة الى ان يتم اعادة جميع المفصولين”.

وفي معرض رده على شكاوى تدخل الحكومة ومصادرة صلاحيات مجلس المحافظة، وجه سيادته بالجوء الى القضاء والقضاء الادراي للطعن بالتدخلات المخالفة للقوانين”.

كما زار رئيس مجلس النواب قيادة عمليات نينوى واطلع على ابرز الاحتياجات اللازمة، مثمنا الدور الكبير لعمليات نينوى وكافة منتسبيها في دحر الارهاب وملاحقة زمره وتأمين مدن وقصبات المحافظة، وان العراقيين حين تصدوا لتنظيم داعش كانوا يدافعون عن الامن والسلم العالميين وليس عن امن العراق فقط.

واكد السيد الحلبوسي ان ابرز اسباب وجود الارهاب هو البطالة وعدم وجود مصادر للرزق وفرص عمل للمواطنين، كما دعا الاجهزة الامنية الى ضرورة حسم قضية تشابه الاسماء التي خلقت مشاكل كبيرة وذلك عبر توحيد قاعدة البيانات.

وفي ختام الزيارة قرر السيد رئيس مجلس النواب تشكيل لجنة من اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة مع الوزراء المعنيين، وعقد اجتماع مشترك لهذه اللجنة داخل مجلس النواب وبحضوره شخصيا وحضور رئيس صندوق الاعمار للاستجابة لمطالب اهالي محافظة نينوى.