الرئيس الحلبوسي يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين والوفد المرافق له ويؤكد حرص البرلمان على إقرار القوانين الداعمة للسلطة الرابعة في البلاد

استقبلَ رئيسُ مجلسِ النوابِ السيد محمد الحلبوسي، بمكتبِه الرسمي اليوم الأحد، نقيبَ الصحفيين العراقيين ورئيسَ الاتحادِ العامِ للصحفيين العربِ السيد مؤيد اللامي والوفدَ المرافقَ له.

وفي مستهلِ اللقاءِ، هنَّأ نقيبُ الصحفيين الرئيسَ الحلبوسي بمناسبةِ تسنمِهِ لمهامِهِ كرئيسٍ للبرلمان، معربًا عن تفاؤلِهِ أنْ تشهدَ الدورةُ التشريعيةُ الجديدةُ تشريعاتٍ وقوانينَ تَدعمُ الإعلامَ والعملَ الصحفي.

وجرى خلالَ اللقاءِ مناقشةُ مجملِ الأوضاعِ في البلاد، ودورِ الإعلامِ في ترسيخِ الأواصرِ بين أبناءِ الشعبِ العراقي من خلالِ توجيهِ الرأيِ العام بالشكلِ الإيجابي المطابقِ للحقيقةِ عبر اعتمادِ المهنية.

وأكَّدَ الرئيسُ الحلبوسي حرصَ البرلمانِ على تثبيتِ بوصلةِ السلطةِ الرابعةِ في البلادِ بما يخدمُ مصلحةَ الشعبِ ويحققُ تطلعاته، دون اللجوءِ إلى محاولاتِ التسقيطِ والتشهيرِ التي تستدعي إقرارَ قوانينَ تحافظُ على حقوقِ الجميعِ وتضمنُ حريةَ الرأي فضلًا عن التصريحِ المسؤولِ والهادف.

وأضافَ سيادتُه “نحتاجُ إلى ضبطِ إيقاعِ بعض ِالمحسوبين على الإعلامِ، والابتعادِ عن لغةِ التحريضِ بكلِّ أنواعِه المرفوضةِ من قبلِ جميعِ أطيافِ المجتمعِ العراقي الواحد، من خلالِ تشريعِ قوانينَ مهمةٍ تضمنُ هذا المنحى”، مثمنًا في الوقتِ نفسِه دورَ الإعلامِ في المجتمعِ وأهميتِه في تصويبِ أخطاءِ السلطتينِ التشريعيةِ والتنفيذيةِ على حدٍّ سواء.

من جانبِه أعربَ الوفدُ الصحفي عن شكرِهم لجهودِ الرئيسِ الحلبوسي الداعمةِ للإعلامِ وللعاملين في المؤسساتِ الصحفيةِ، وسعيه إلى إقرارِ القوانينِ التي تَحمي الصحفيين وحريتَهم في التعبير.

 

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
30 ايلول 2018