الرئيس الحلبوسي: عازمون على زج الدماء الشابة الجديدة لخدمة العراق ومحو الصورة التقليدية في إدارة الدولة

في اطار زيارته إلى مصر
الرئيس الحلبوسي: عازمون على زج الدماء الشابة الجديدة لخدمة العراق ومحو الصورة التقليدية في إدارة الدولة

عقدَ رئيسُ مجلسِ النواب السيد محمد الحلبوسي مؤتمرًا صحفيًّا في اطار زيارتِه إلى جمهوريةِ مصر العربيةِ، حيثُ دعا إلى أهميةِ متابعةِ أوضاعِ الجاليةِ العراقيةِ وتذليلِ العقباتِ التي تواجهُهم.

وحذر الرئيسُ الحلبوسي خلالَ المؤتمرِ: أنَّ “العراقَ لن يكونَ جزءًا من سياسةِ المحاورِ، وسنعملُ على حفظِ سيادةِ العراقِ، ولن نرضى بأن يكونَ ساحةً لتصفيةِ الحساباتِ، كما نرفضُ التدخلَ الخارجي في شؤونِنا الداخلية”.

وأضافَ سيادتُه أنَّ العراقَ أثبتَ للعالمِ أنَّه موحَّدٌ بعد أن امتزجت دماءُ أبنائِه الطاهرة وبمختلفِ الانتماءاتِ حينَ دافعوا عن أرضِه ومقدساتِه.

ودعا الرئيسُ إلى إعادةِ إعمارِ العراقِ وبمشاركةٍ عربيةٍ وإقليميةٍ؛ وذلك لطيِّ صفحة الإرهابُ بشكلٍ نهائي، واستكمالِ المسيرةِ نحو الاتجاهِ الصحيح الذي يمثله العراق.

وأكَّدَ سيادتُه أنَّه طالبَ الأمينَ العامَّ لجامعةِ الدولِ العربيةِ وعددًا من مسؤولي دولِ الجوارِ بحفظِ حصةِ العراقِ المائية.

من جانبِه رحَّبَ السفيرُ العراقي في القاهرةِ السيد حبيب الصدر برئيسِ مجلسِ النوابِ والوفدِ المرافقِ له، كما وصف انتخابَ الرئيسِ الحلبوسي “الشاب” بأنَّه انتقالٌ نحو الطرق الصحيحة ، وبارقةُ أملٍ للشبابِ في إدارة مفاصلِ الدولةِ بحيويةٍ ونشاطٍ، وصولًا إلى نتائج إيجابيةٍ سريعةٍ؛ خدمةً للصالحِ العام.

 

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
4 تشرين الأول ٢٠١٨