النائبان حسن فدعم الجنابي وسالم طحمير الطفيلي يزوران جامعة بابل

زار النائبان حسن فدعم الجنابي وسالم طحمير الطفيلي يوم الاحد 7/10/2018 كلية الصيدلة للاطلاع على موضوع اعتصام الطلبة الراسبين فيها وعلى اسباب الرسوب، والتقيا بمعاون عميد الكلية الدكتور عبد السميع الطائي.
واشار النائب حسن الجنابي ان زيارته جاءت من اجل مساعدة الطلبة كونهم عماد المستقبل وبهم يبنى البلد .
وحث النائب سالم طحمير عمادة الكلية على ابداء المساعدة الممكنة تجاه الطلبة الراسبين كون الموضوع يتعلق بمستقبلهم .
واكد النائبان للطلبة على ان هناك استضافة ستحصل للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي من اجل طرح هذه المعاناة كما اكدوا وقوفهم مع الطلبة ونقل مطالبهم للجهات المعنية من اجل حلها .
من جانب اخر زار النائبان جامعة بابل والتقيا مساعد رئيس الجامعة الدكتور قحطان الجبوري.
وبين النائب الجبوري ان بعض المشاكل التي طرحت هي من صلاحيات الوزارة حصرا منها تطبيق قرار العبور واضافة 10 درجات اضافية عدا 5 درجات التي هي من صلاحيات الكلية ومسالة ترقين القيود والاستضافة.
واشار النائب سالم طحمير الى ان مستوى النجاح في الكليات الاهلية اعلى من الحكومية وهذا يؤثر على القبول في الوظائف بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية رغم رصانة الاخيرة.
ووضح النائب حسن فدعم ان الوقوف مع الطلبة والارتقاء بالمستوى التعليمي هو واجب الجميع وان النواب هم صوت الشعب ومنهم الطلبة لذا فان الساده نواب المحافظة سوف يسعون جاهدين لحل مشاكل الطلبة مع الوزارة حاثاً بالوقت نفسة المسؤولين في جامعة بابل على الاستماع الىصوت الطلبة ومساعدتهم .