النائبة انسجام الغراوي تطالب بتضمين الموازنة مقترحات عن العاطلين عن العمل وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل

طالبت النائبة انسجام الغراوي بأسم اعضاء كتلة الحكمة النيابية يوم الاربعاء ٢١/١١/٢٠١٨ مجلس النواب بتضمين مقترحات تصب في مصلحة العاطلين عن العمل وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل .
وقالت النائبة الغراوي في بيان تلته خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى مجلس النواب ” انه في خضم النقاشات بشان الموازنة قدمنا مقترحات مهمة وهي تخصيص 2 ترليون دينار الى قطاع العمل والضمان الاجتماعي وهو ما يعادل دورلارين لكل برميل يوميا”.
وتابعت النائبة الغراوي ان “مقترحاتنا تضمنت تخصيص ترليون من هذا المبلغ لإطلاق القروض الميسرة والمشاريع الصغيرة والتي تشغل شريحة كبيرة من العاطلين عن العمل “.
ودعت النائبة الغراوي الى “تخصيص ترليون دينار لزيادة رواتب الارامل وذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى المقترح اشترط فيه ان يكون مبلغ القرض عشرة ملايين دينار لكل مشروع صغير يتم توزيعه بمعيار الكثافة السكانية والمحرومية”.
واوضحت النائبة الغراوي بان” المقترح يتضمن قيام وزارة العمل بتقديم الخطط التي يتم بموجبها صرف المبلغ على ان يتم تسليمه بعيدا عن الروتين على ان يكون ضامنا لتنفيذ المشروع وتشغيل العاطلين في جميع القطاعات ” لافتة الى ان” تسديد المبلغ يكون شهريا مدة خمسة سنوات تبدأ من السنة الثانية من تاريخ الاستلام بالاضافة الى تسهيل إجراءات الصرف ان المشروع يكون هو الضامن وليس الكفيل “.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21/11/2018