لجنة فلسطين في البرلمان العربي تعقد اجتماعا لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية بمشاركة النائب ظافر العاني

ضمن اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، عقدت لجنة فلسطين اليوم الاحد 9/12/2018 اجتماعا برئاسة السيد مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وبحضور اعضاءها ومن بينهم عضو مجلس النواب العراقي النائب ظافر العاني لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية.
وجرى خلال الاجتماع تسمية النائب ظافر العاني نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية في البرلمان العربي عضوا في لجنة فلسطين لاهمية دور العراق في معادلة الصراع العربي – الصهيوني.
واستعرض المجتمعون المذكرة التي تخص تطورات القضية الفلسطينية والمباحثات والجهود والرسائل التي بعثها السيد رئيس البرلمان لعدد من رؤساء الدول ورؤساء المنظمات الدولية لمعالجة القرار الامريكي بحجب مساعداتها المالية لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وتعويض النقص الذي حصل في الاموال.
وتدارس المجتمعون الانتهاكات الخطيرة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني تجاه شعبنا الفلسطيني وتجاوزاته ومشاريعه الاستيطانية .
كما ناقش الاجتماع وضع خطة لثني الدول عن القبول بالقرار الامريكي بنقل سفارتها الى القدس المحتلة فضلا عن مسالة ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية واستعداد البرلمان للعب دوره الشعبي كلما كان ذلك مفيدا .
وتداولت اللجنة بوادر التطبيع الذي تقوم به بعض الدول العربية مع دولة الاحتلال، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالثوابت القومية التي اعلن عنها عبر مؤتمرات القمة العربية وعدم تجاوزها .

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
9/12/2018