الكعبي يهنيء الايزيديين بمناسبة عيد الصوم ويطالب باعادة اعمار مناطقهم المحررة 

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ابناء الطائفة الايزيدية في العراق والعالم بمناسبة حلول عيد الصوم ، داعيا الى اعادة اعمار مدنهم المحررة وبذل أقصى الجهود لفك اسر المختطفين منهم .

وذكر سيادته في نص البرقية ..

يسرني ان اتقدم لابناء شعبنا العراقي العزيز من اتباع الطائفة الايزيدية ومنهم الى كافة الايزيديين في العالم ، بخالص التهاني وازكى التبريكات بمناسبة حلول عيد الصوم .

أمنياتنا ان تكون هذه المناسبة نهاية المعاناة الظالمة التي تعرضوا لها مع بقية المكونات العراقية خلال حكم داعش المجرم ، وادعوا اخواتي واخواني اعضاء مجلس النواب الى انجاز التشريعات اللازمة التي تحمي المكونات وتحفظ حقوقهم ، ونطالب الجهات الحكومية المعنية باستعادة حقوق الايزيديين المشروعة التي تتمثل باعادة اعمار مدنهم وقراهم المحررة وتقديم كافة الخدمات فيها وممارسة الطقوس الدينية تحت ظروف آمنة و حرة وكريمة .

كما نؤكد على ضرورة العمل سريعا لبذل الجهود الممكنة لتحرير المختطفين من الاخوة الايزيديين وعودتهم الامنة الى مناطقهم ، تقديرا للتضحيات الكبيرة التي قدموها في الدفاع عن مدنهم ، وللظروف الصعبة التي مروا بها خلال وجود الاٍرهاب الوحشي .

حسن كريم الكعبي
النائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١٢/١٤