رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس: سنشكل في البرلمان العراقي لجنة خاصة بفلسطين، وسنعمل من أجل التواصل مع الرابطة، وموقف العراق واضح وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

من إسطنبول…
رئيس الوفد العراقي لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس:

سنشكل في البرلمان العراقي لجنة خاصة بفلسطين، وسنعمل من أجل التواصل مع الرابطة، وموقف العراق واضح وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

إجتمع مساء اليوم الوفد البرلماني العراقي برئاسة د.بشير حداد مع السيد حميد الأحمر رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس وبحضور عدد من أعضاء الرابطة والسادة النواب أعضاء الوفد العراقي (مظفر اسماعيل اشتيوي و جمال أحمد محمد و خديجة علي عباس و زيتون حسن الدليمي) وجرى خلال اللقاء دعم آليات التعاون المشترك ونصرة القدس والمسجد الأقصى، والتأكيد على تفعيل العمل البرلماني الإسلامي والعربي، وتكثيف الجهود والمساعي لإيقاف تهويد القدس ومنع الإعتداءات والتجاوزات الذي يتعرض لها الفلسطينيون بشكل يومي.

الحداد أكد على ضرورة تشكيل لجان من أجل التعامل مع تطورات القضية الفلسطينية مضيفاً سيادته” لقد انشغل العراق منذ أربعة سنوات بمحاربة الإرهاب، واليوم بعد تحرير أراضينا سنواصل الجهود لدعم فلسطين، وإن قضية القدس هي قضية إنسانية، ولا يمكن السكوت على الإنتهاكات والتجاوزات، ويجب مواصلة الجهود الدولية لتحقيق السلام وتنفيذ القرارات الدولية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وسنشكل في البرلمان العراقي لجنة خاصة بفلسطين، وسنعمل من أجل التواصل مع الرابطة، وموقف العراق واضح وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني”.

من جانبه ثمن السيد حميد الأحمر مشاركة وفد من البرلمان العراقي، وأكد على أن مواقف العراق معروفة على المستوى الإقليمي والدولي الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني، مشيراً بأن رابطة “برلمانيون لأجل القدس” تسعى لإيجاد آليات أكثر فاعلية في عمل البرلمانيين تجاه القدس، وستتواصل جهود الرابطة في خدمة القدس وإقرار السلام في المنطقة.

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
تركيا – إسطنبول
١٥ كانون الأول ٢٠١٨