النائبة عالية نصيف تعلن جمع تواقيع 76 نائبا لعقد جلسة علنية لمناقشة انباء زيارة وفود الى اسرائيل

اعلنت النائبة عالية نصيف عن جمع تواقيع 76 نائبا لمناقشة المعلومات التي اثيرت عن زيارة وفود عراقية الى اسرائيل ، مشددة على ان الطلب تضمن مناقشة هذا الموضوع امام الراي العام والاعلام من خلال عقد جلسة علنية.

واضافت النائبة عالية نصيف خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” انه من اجل اطلاع الشعب العراقي والاعلام وباعتبارنا ممثلي الشعب العراقي فقد قدمت طلبا يحمل توقيع 76 نائبا لعقد جلسة علنية لمناقشة قضية زيارة وفود عراقية الى اسرائيل”.

واوضحت النائبة نصيف ان ” سبق وان اصدر مجلس النواب قرارا لتشكيل لجنة تحقيقية تضم لجان العلاقات الخارجية والامن والدفاع للتحقيق في هذا الموضوع “، مشيرة الى انه ” تم الاتصال بالسيد وزير الخارجية الذي اجاب بانه لا يعلم شيء عن هذا الموضوع “.

وبينت النائبة ” ان تواقيع اعضاء مجلس النواب تضمنت خلال الطلب بان يتم تغيير قرار مناقشة سير التحقيق ونقله من اروقة اللجان النيابية الى داخل قبة مجلس النواب “.

واشارت النائبة نصيف ان ” الطلب الذي حمل تواقيع اعضاء البرلمان تضمن استدعاء وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات ورئيس جهاز الامن الوطني الى جلسة مجلس النواب العلنية للاستيضاح منهم حول صحة هذه الزيارات “.

وشددت النائبة نصيف على ” ان مواقف الشخصيات التي ترفض التطبيع مع اسرائيل كانت سببا في حشرها في الانباء التي اشارت الى زيارة وفود الى اسرائيل “.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

12/1/2019