رئيس مجلس النواب يزور محافظة بابل ويؤكد دعم البرلمان للحكومة المحلية لتوفير التخصيصات اللازمة في الموازنة من أجل النهوض بواقعها

استمرارا لجولاته الميدانية….
رئيس مجلس النواب يزور محافظة بابل ويؤكد دعم البرلمان للحكومة المحلية لتوفير التخصيصات اللازمة في الموازنة من أجل النهوض بواقعها

 

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي برفقة وفد نيابي، اليوم الأحد، محافظة بابل؛ للاطلاع على واقع المحافظة، وبحث احتياجاتها التشريعية.

وفي مستهل جولته وصل الحلبوسي إلى مبنى محافظة بابل، حيث عقد اجتماعا مع المحافظ وأعضاء المجلس؛ للاطلاع على واقع المحافظة، واستمع سيادته إلى شرح مفصل للأوضاع الخدمية والإدارية وأبرز المشكلات التي تعاني منها المحافظة.

ودعا رئيس مجلس النواب خلال اجتماعه بالحكومة المحلية إلى الابتعاد عن المشاكل السياسية وتوفير كل ما يحتاجه أهالي بابل من الخدمات، مشيرا إلى أن: “تدهور الأوضاع الخدمية في المحافظة يعود إلى سوء التخطيط وعدم توفير الأموال اللازمة لإكمال المشاريع المتوقفة”، مبينا وضوح نقص الخدمات ومتطلبات حياة المواطنين في المحافظة.

وأكد سيادته دعم البرلمان للحكومة المحلية؛ من أجل العمل على توفير التخصيصات اللازمة للمحافظة من خلال قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2019 والمضي ببعض التشريعات التي تحتاج أن ترى النور لمساعدة أبناء محافظة بابل وبقية المحافظات العراقية، آملا أن تشهد المحافظات تطورا خلال المرحلة المقبلة وأن تعمل على توفير فرص عمل للمواطن.

وشدد الحلبوسي على ضرورة وضع الشخصيات الكفوءة لإدارة مؤسسات الدولة، وأن لا تكون المحاصصة هي الأساس، مؤكدا احترام الاستحقاقات الدستورية لكن تحت مبدأ اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

كما دعا رئيس مجلس النواب الحكومة لضمان عودة النازحين ابتداءً من النازحين الموجودين في داخل المحافظة، ولا سيما أنهم مدقَّقون أمنيا، والعمل لتوفير الخدمات الصحية والبلدية؛ من أجل عودتهم بشكل سريع إلى مدنهم.

كذلك قام سيادته بزيارة ميدانية إلى مستشفى الإمام الصادق في المحافظة، والتقى الكادر الطبي فيها، مستمعا إلى أبرز المعوقات التي تواجه هذا القطاع.

وفي ختام جولته زار الحلبوسي مضيف عشيرة البوسلطان ومضيف الشيخ عدنان الجنابي شمال المحافظة، وأشاد خلال الزيارة بوقوف العشائر العراقية الأصيلة مع القوات الأمنية ضد الإرهاب، مؤكدا ضرورة بدء صفحة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
13 كانون الثاني 2019