لجنة الثقافة تبحث إعداد استراتيجية للثقافة الوطنية العراقية

عقدت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، اجتماعا برئاسة النائبة سميعة الغلاب رئيسة اللجنة، وبحضور السادة اعضائها بشار الكيكي و حمد الله الركابي وعلي غاوي حسن يوم السبت 12/1/2019  ، لبحث اعداد رؤية واستراتيجة لتطوير المؤسسات الاعلامية والثقافية التي تقع مسؤولية مراقبتها وأدائها ضمن اختصاص اللجنة ، واعطاء الاولوية للوزارات والهيئات التي تعاني من مشاكل عالقة مسبقا من اجل ايجاد حلول مناسبة لها بما يخدم عملها والارتقاء بمهامها  الوطنية، ومتابعة السياسة العامة للحكومة وسبل تطبيق برنامجها الحكومي .

من جهة اخرى جرى مناقشة تفعيل مكتب المفتش العام لوزارة الثقافة ، والاشكاليات التي تتعلق بشبكة الاعلام العراقي ومجلس الامناء، وعقد سلسلة من الاجتماعات بشان قضية صندوق دعم السينما بين جميع الاطراف بناء على توجيه النائب الاول لرئيس مجلس النواب ضمن توصيات جلسة الاستماع التي عقدت بهذا الشأن. .

كما و قررت اللجنة استضافة رؤساء لجان الثقافة والإعلام والسياحة والاثار في مجالس المحافظات للوقوف على أبرز المعوقات  التي تعنى بالجانب الثقافي والسياحي وإيجاد الحلول المناسبة وبالتعاون مع السلطة التنفيذية او من خلال تعديل بعض التشريعات النافذة، فضلا عن عزم اللجنة استضافة نقيب الصحفيين العراقيين وأعضاء مجلس النقابة  لتدارس دعم النقابة ورفع معاناة الصحفيين. .