لجنة الشهداء تناقش موازنة مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين

عقدت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين يوم الثلاثاء 22/1/2019  اجتماعا مع اللجنة المالية لمناقشة تخصيصات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره النائب خلف عبد الصمد والنائب عبد الاله النائلي عضوا لجنة الشهداء مناقشة اجراء مناقلات في قانون الموازنة الاتحادية ، مؤكدين ضرورة انصاف المؤسستين في تخصيص الأموال الكافية للشرائح المشمولة وفق قوانينها،على الرغم من مرور فترة طويلة على تشريعها متمنيا ان تكون هذه السنة افضل من السنوات السابقة لهاتين المؤسستين .

وطالب النائب خلف عبد الصمد  بإنصاف موظفي مؤسسة الشهداء المرتبطين برئاسة مجلس الوزراء حسب قانون المؤسسة للتعامل معهم أسوة بموظفي الامانة العامة لمجلس الوزراء .

من جانبه اشار النائب عبد الاله النائلي الى ضرورة الاهتمام بهذه المقترحات وتحمل المسؤولية الكبيرة التي تقع على هاتين المؤسستين والشرائح المتعددة الواقعة ضمن نطاق شمول قوانينها مضيفا ان قضية الفصل السياسي مستمر العمل بها مطالبا بادراج الفقرات خلال السنوات السابقة لانجاز ملف الفصل السياسي.

وتقدمت اللجنة بورقة تتضمن مجموعة من مقترحات تخص السكن والحقوق الأخرى للشهداء والسجناء السياسيين مؤكدة ان هذه المقترحات ستكون محل نظر ودراسة من قبل اللجنة المالية.