رئيس تحالف الاصلاح يلتقي رئيس البرلمان الاردني

التقى سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف الاصلاح والاعمار ،يوم الاربعاء ٦/٢/٢٠١٩ في مقر اقامته ببغداد، رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له، بحضور سفيرة العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من قيادات الاصلاح والاعمار بحث سبل تعزيز اواصر الاخوة والمحبة وحسن الجوار بين الشعبين الشقيقين، والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات والتهديدات التي تعصف بالمنطقة، والعمل على تدعيم الاستقرار من خلال نبذ العنف والارهاب والتطرف وبث التسامح والحوار.

واكد السيد الحكيم ان العلاقة مع المملكة الاردنية عميقة وتاريخية ونطمح الى بنائها  بشكل متكامل اقتصاديا وسياسيا وتعاونا مشتركا في مختلف المجالات. لافتا الى ان العراق يسعى الى علاقات متوازنة تمكنه من لعب دور ايجابي يسهم في ترسيخ ركائز الاستقرار في المنطقة.

واضاف” ان الواقع السياسي العراقي يشهد انتقالات مهمة على مستوى التحالفات، فصيغة تحالفات اليوم مغايرة لما كان سابقا فقد تجاوزت التكتلات المذهبية والمكوناتية واندمجت في تحالفات تسعى الى بناء مشروع وطني”.

من جانبه اكد السيد الطروانة ان العلاقات العراقية-الاردنية ليست مرتبطة بمصلحة او بظرف معين، واننا في الاردن ننظر الى العراق على انه عمقنا الاستراتيجي، مثمنا في الوقت ذاته جهود الشعب العراقي في مواجهة الارهاب والتضحيات التي قدمها شعبه من اجل تحرير الارض من عصابات داعش المجرمة، وانهاء تهديدها الذي كان يستهدف امن شعوب المنطقة ووحدتها واستقرارها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب

622019