رئيس البرلمان الاردني يلتقي رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري

بحضور النائب الاول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي ، التقى الدكتور نصار الربيعي رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ،يوم الخميس ٧/٢/٢٠١٩ ، رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس تحالف سائرون الدكتور حسن العاقولي وعدد من قيادات التحالف، وسفيرة العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل، مناقشة تطوير العلاقات الثنائية، واهمية فتح آفاق جديدة من التعاون على كافة المستويات، وتظافر الجهود البرلمانية للدولتين لدعم جميع الاتفاقيات والتفاهمات الثنائية.

واكد السيد الربيعي ان العراقيين تصدوا للارهاب وكانوا يدافعون عن الامن والسلم العالميين، وان الدعم الذي كان يتلقاه من العالم لم يكن بحجم التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي.

واضاف” العلاقات العراقية-الاردنية تاريخية وعميقة، ولا تختزل ذاكرتنا ما يشوبها على مر التاريخ، مؤكدا الدعم لكل الروابط والاتفاقيات والتفاهمات بين البلدين الشقيقين”.

من جانبه قال الطراونة: “نحن فخورون بالتجربة الديمقراطية التي اسسها العراقيون، ونثمن اصرارهم على تجاوز  المشاكل والتحديات، مشيرا الى ان النصر الكبير الذي حققه العراق على الارهاب هو نصر للامة وللاسلام، وان وجود العراق القوي المستقر سيسهم بشكل كبير بدعم قضايا الامة”.

واوضح “نطمح الى اتفاقيات متوازنة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، والبرلمان الاردني داعم لكل الجهود التي تعزز علاقة المملكة بالعراق”.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب

722019