الكعبي يحذر من محاولات لاضعاف طيران الجيش ويطالب بتعزيز قدراته عبر ” التسليح والتجهيز والتدريب ” 

حذر السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب من محاولات خارجية ” خبيثة ” تسعى لاضعاف طيران الجيش العراقي خاصة بعد دورهم الرئيس في حسم المعارك واستهداف مضافات وأرتال وجحور الاٍرهابيين .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاربعاء 6 آذار 2019 الى مقر قيادة طيران الجيش ولقائه بالفريق الاول الطيار الركن حامد المالكي ، برفقة النائب محمد رضا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية والنائب محمد الغزي عضو اللجنة القانونية .

وترأس سيادته فور وصوله مبنى القيادة اجتماعا لبحث مجمل المعوقات التي تعاني منها قيادة الطيران ووضع الحلول العملية لها ، داعيا القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي ووزارة الدفاع الى ضرورة إعطاء الاولوية لطيران الجيش وتعزيز قدراته من نواحي ” التسليح والتدريب والتجهيز وتاهيل الطائرات وتوفير مستلزماتها الاحتياطية ” بما يتناسب مع حجم التهديدات الموجودة .

وركز الكعبي على الدور المهم لطيران الجيش في اسناد مختلف القطعات البرية و توفير الغطاء الجوي في المعارك واستهداف تحركات الارهابيين ، اضافة الى مساهمتهم ” الإنسانية ” في إنقاذ المدنيين ، وفترة الحرب مع داعش شاهدة على ذلك .

واكد الكعبي على ان مجلس النواب سيكون له دور فاعل في دعم ومتابعة توفير جميع الإمكانيات المتاحة لقيادة الطيران والمساهمة في معالجة شتى القضايا سيما الحساسة منها ، مشيرا الى ان لجنة الامن والدفاع تضم قيادات أمنية كفوءة كانت لها تجارب في ادارة المؤسسات ذات العلاقة وستوظف خبراتها لاصلاح ونجاح المنظومة الامنية والعسكرية بمختلف مسمياتها وتشكيلاتها .

 

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٣/٦