لجنة مراقبة البرنامج الحكومي تبحث مع وزير التخطيط تنفيذ خطط الوزارة

بحثت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الأستراتيجي مساء الاربعاء 13/3/2019 في أجتماعها الموسع برئاسة النائب محمد علي زيني مع وزير التخطيط السيد نوري الدليمي والملاك المتقدم، الخطط التي اعدتها الوزارة لتنفيذ البرنامج الحكومي واليات تنفيذها والمشكلات التي تواجهها في الخطط التي تضعها .

ويأتي الأجتماع ضمن سعي اللجنة والخطط التي وضعتها في استضافة الوزراء والمعنيين بتنفيذ البرنامج الحكومي والأطلاع على ما منجز من هذا البرنامج واهم الصعوبات والعراقيل التي تقف في طريق تنفيذه .

وأجمع السيد رئيس واعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم عن عزمهم بتفعيل دور ومهام اللجنة في مراقبة ومتابعة ما يتحقق من البرنامج الحكومي وتأمين هذه المراقبة والأطلاع والتعرف على الخطط التي اعدتها الوزارات كافة وكيفية تنفيذها بما يخدم المواطن العراقي ، مؤكدين على ان هذا الاجتماع هو الانطلاقة الجديدة الاولى في ممارسة اللجنة لمهامها ودورها .

واعلنت اللجنة انها الزمت نفسها بتقديم تقرير شهري عن الوزارات الى مجلس النواب عن ما تحقق من البرنامج الحكومي ، مشددة على دعمها للوزارة في الخطط التي تضعها ومساندتها للبرامج التي تعدها .

من جهته قدم وزير التخطيط والملاك المتقدم خطط الوزارة والية تنفيذها وملاحظاتهم وتصوراتهم عن البرنامج الحكومي واهم المشكلات والعراقيل التي تواجهها في تنفيذ الخطط التي تعدها .

واعرب الوزير عن حاجة الوزارة للتواصل الدائم مع اللجنة بهدف التعاون المشترك والتكامل في العمل ، مشددا ان الوزارة بادرت بهذه الخطوة الاستباقية وتكون من اولى الوزارات التي تعرض خططها واليات تنفيذها ، مؤكدا ان ابواب الوزارة ستظل مفتوحة امام اللجنة من اجل تعزيز العمل المشترك والاطلاع الدائم على الخطط والبرامج التي تعدها وخاصة في خطط التخفيف من الفقر والارتقاء بالتنمية البشرية وتحقيق الاصلاح الاقتصادي والتجاري واعتماد الحكم الرشيد في الادارة .

وخلص الاجتماع الى عقد لقاءات شهرية بين الجانبين والتواصل المستمر وتقديم تقارير عن ما حققته الوزارة في تنفيذ خططها .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

13/3/2019