النائب احمد مظهر الجبوري يطالب مجلس النواب بتشكيل لجنة للتحقيق في تدمير مركز ناحية جلولاء بالكامل

طالب النائب احمد مظهر الجبوري يوم الأحد ٢٤/٣/٢٠١٩ مجلس النواب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في خفايا تدمير مركز ناحية جلولاء بشكل كامل .
وفال النائب الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ”
ايمانا منا بأهمية كشف الحقائق للرأي العام كونه شريكا اساسيا في صنع القرار واستجابة للمطالبات الشعبية المتكررة لالاف العوائل المتضررة من اهالي ناحية جلولاء وإحقاقاَ للحق وتقديرا لتضحيات الشهداء الابطال، فأننا من هذا المنطلق نطالب مجلس النواب العراقي بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في خفايا تدمير مركز ناحية جلولاء بشكل كامل بعد تحريرها مباشرة من قبل ابطال القوات الامنية، .
واوضح النائب الجبوري ” يجب الاستبيان عن حقيقة الاتهامات الموجهة الى مدير ناحية جلولاء المتعلقة بضلوعه بدور كبير في تسهيل تدمير الناحية بالشكل الذي ادى الى اعلانها مدينة منكوبة من قبل مجلس النواب العراقي في عام 2017 وذلك بعد احصائيات رصينة كشفت عن تدمير الاف المنازل في حي التجنيد وحي الوحدة وغيرها “.

ونبه النائب الجبوري الى التدمير الممنهج للدوائر والمؤسسات الحكومية والبنى التحتية والتي لم يسلم منها حتى المؤسسات الصحية التي تعرضت للنهب والتخريب من قبل عناصر وجماعات مجهولة وسط صمت مطبق من قبل مدير الناحية مما يثير الكثير من الاسئلة ويضع علامة استفهام كبرى حول ولاء وتبعية الشخص المعني وكيفية بقاءه في منصبه رغم الشكاوى الكثيرة ضده من قبل المواطنين “.

واشار النائب الى انه ” رغم صدور مذكرة اعتقال بحق مدير الناحية الا ان الموضوع تم تسويته بشكل مريب مما يدفعنا للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة للوقوف على تفاصيل الجريمة الكبرى بحق اهالي جلولاء ” لافتا الى انهم ما زالوا يعانون تداعيات ما حصل قبل وبعد تحرير المدينة من قبضة عصابات تنظيم داعش الارهابي.”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٤/٣/٢٠١٩