خلال كلمته بإحتفالية يوم السجين العراقي..الكعبي يطالب مؤسستي ” الشهداء والسجناء ” السياسيين للإبتعاد عن التأثيرات السياسية ويطالب المالية بتوفير التخصيصات المالية اللازمة لهمـــــــا

الكعبي يدعو الى تأسيس ” المركز الوطني للذاكرة العراقية ” لخلق رأي عام عالمي يُسَوِّق حجم الضرر الذي اصاب العراقيون خلال النظام الدكتاتوري

طالب السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين للإبتعاد عن التحزب والطائفية والتأثيرات السياسية بكل اشكالها في ادارة شؤون المشمولين بأحكام قوانينها والتزام السياق المهني الذي يلامس الجراحات التي تعرضوا لها ، داعيا وزارة المالية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الى توفير التخصيصات المالية اللازمة التي اقرَّتها القوانين الخاصة بهاتين الشريحتين .

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاثنين 25 اذار 2019 في الإحتفالية السنوية التي اقامتها مؤسسة السجناء السياسيين بمناسبة ” يوم السجين العراقي ” على قاعة نصب الشهيد ببغداد ، بحضور رئيس تحالف الإصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم وعدد من اعضاء مجلس النواب و الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية والاجتماعية .

ودعا سيادته الى تأسيس ” المركز الوطني للذاكرة العراقية ” لخلق رأي عام عالمي يُسَوِّق حجم الضرر الذي اصاب العراقيون خلال النظام الدكتاتوري ، لافتا الى اهمية تنسيق المؤسستين مع دائرة المنظمات غير الحكومية وهيأة المسائلة والعدالة ومنظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات العالمية لتشكيل هذا المركز .

بدوره قدم رئيس مؤسسة السجناء السياسيين د. حسين السلطاني ” درع الوفاء ” للسيد الكعبي لدوره ومساهمته الاستثنائية في تقديم الدعم الكامل لشريحة السجناء والمضحين .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
2019/3/25