لجنة العلاقات الخارجية تستضيف وزير الخارجية

برعاية النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي، استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ملحان المكوطر وحضور اعضاءها اليوم الثلاثاء 26/3/2019 وزير الخارجية السيد محمد علي الحكيم لمناقشة عدد من القضايا المهمة.
ورحب النائب الاول لرئيس مجلس النواب خلال ترؤسه جانبا من جلسة الاستضافة بحضور السيد وزير الخارجية للمجلس، مشددا على اهمية توثيق التعاون بين اللجنة والوزارة في المجالات التي تخص عملهما.
وتم خلال الاستضافة التي استكمل رئاستها النائب المكوطر بحث اتفاقية 1975 وامكانية مراجعتها ورفع رسوم تاشيرة الدخول للايرانيين واثارها الاقتصادية والاطلاع على الاتفاقيات التي ابرمها العراق مع ايران خلال زيارة الرئيس الايراني السيد حسن روحاني الى بغداد.
وتدارس المجتمعون اخر تطورات قضية ترسيم الحدود مع الكويت ودور وزارة الخارجية في حل ازمة اقامات الطلاب في جورجيا فضلا عن معرفة مايتعلق بالدورة الجديدة وخاصة الشروط والتوقيت والاختيار.
وجرى خلال الاستضافة مناقشة مايتعلق بعمل وزارة الخارجية وفقا لما جاء في البرنامج الحكومي بالاضافة الى التطرق لمسالة اجراءات الوزارة في تسهيل تاشيرة الدخول للاجانب سواء كانوا سواحا او رجال اعمال او عاملين او مقيمين في العراق وفق القوانين النافذة لغرض دعم الاستثمار والسياحة والاعمار ومدى مساهمة هذه الاجراءات في زيادة تاشيرات الدخول الممنوحة فضلا عن الاطلاع على اجراءات الوزارة لرفع مستوى تقييم الجواز العراقي من اجل تحسين ظروف العراقيين في الحصول على تاشيرات دخول لجميع انحاء العالم وزيادة عدد الدول التي تسمح للعراقي بالدخول دون تاشيرة لرفع مستوى تقييم الجواز العراقي.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26/2/2019