لجنة الشهداء تستضيف رئيس هيأة التقاعد الوطنية

استضافت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب خلف عبد الصمد خلف وحضور عدد من اعضائها يوم الاربعاء 10 /4/2019 السيد احمد الساعدي رئيس هيأة التقاعد الوطنية وممثل مؤسسة الشهداء في الهيئة.

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المهمة منها الاستحقاقات التقاعدية للشرائح المشمولة بقوانين مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين وضحايا العمليات الارهابية .

واكد رئيس اللجنة على ضرورة التنسيق والتعاون بين اللجنة و هيأة التقاعد لغرض ارسال صورة واضحة لذوي الضحايا ، لافتا الى ان هيأة التقاعد الوطنية من واجبها خدمة جميع الشرائح بما فيهم الشرائح المضحية والتي لها الاولوية موكدا على ان تقوم هيأة التقاعد بإبراز  عملها من خلال الاعلام .

من جهته اشارالسيد رئيس هيأة التقاعد الوطنية  انها قامت بإطلاق الكثير من المستحقات المالية التي توقفت سابقا بسبب قلة التخصيصات المالية للهيئة في السنوات السابقة ،مؤكداً على ضرورة  تعديل بعض الثغرات في قوانين العدالة الانتقالية وقانون ضحايا العمليات الارهابية لإنصافهم ومعالجة الاخطاء القانونية فيه.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات منها توجيه مؤسسة الشهداء بأعلام ذوي الشهداء بتقديم طلباتهم الى فروع المؤسسة وهيأة التقاعد لغرض صرف الحقوق التقاعدية المتأخرة .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

10/4/2019