الكعبي يهنئ الايزيديين بعيد راس السنة الايزيدية

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء 16-نيسان 2019 ، ابناء الطائفة الايزيدية باعياد راس السنة الايزيدية .

وجاء في نص التهنئة :

بمناسبة اعياد راس السنة الايزيدية نتقدم باحر التهاني والتبريكات لأبناء الطائفة الايزيدية ، متمنيا لهم السلام والخير والامن والامان في بلدهم العراق الذي كان لهم دور متميز في بنائه وكتابة تاريخه العريق ، فيما كانت تضحيات ابناء الطائفة الايزيدية الاخيرة وما لحق بهم من ظلم على يد قوى الظلام ممثلا بداعش ، عاملا لتعزيز وحدة العراق بكافة مكوناته ومصدر قوته ، فقد اصبحت هذه التضحيات الركيزة التي وحدت العراقيين بكافة مكوناته.

وبهذه المناسبة يشارك العراقيون اجمع احتفال اخوتهم الايزيديين ، مستذكرين حجم المعاناة التي تعرضوا لها من قبل عصابات داعش من قتل وتشريد وتهجير وسبي ، وبنفس الوقت الوقفة البطولية لهم مع ابناء البلد ضد القوى التي ارادت ببلدهم الشر والتي تكللت بالانتصار الذي ابهر العالم اجمع “.

نؤكد اليوم وقوفنا مع اي مساعي تهدف الى اعادة المهجرين وتعويض المتضررين من قبل الحكومة وتامين الاستقرار لهم واعادة اعمار جميع المدن التي تعرضت للدمار ، وانهاء ملف المختطفات الايزيديات وعودتهن لعوائلهن “.

وفي الختام نتمنى للأخوة من ابناء الطائفة الايزيدية وكل العراقيين دوام السلام والامن والامان والرخاء .. وكل عام والعراقيين بالف خير ..

حسن كريم الكعبي
النائب الاول لرئيس مجلس النواب
16- نيسان-2019