النائبة منى الغرابي تلتقي وزير التخطيط

التقت النائبة منى الغرابي يوم الاثنين 15/4/2019، وزير التخطيط السيد نوري الدليمي لبحث خطط الوزارة للتنمية البشرية وتنفيذ المشاريع الحيوية في محافظة ذي قار.

واكدت الغرابي على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية واستئناف المتوقف منها، داعية الى زيادة الاهتمام بخطط التنمية البشرية في القرى والارياف.

وقدمت الغرابي عددا من المطالب والمقترحات، بشأن المشاريع المتوقفة في المحافظة لاستئناف تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة اهمها موافقة الوزارة على الخطط والمشاريع المرسلة من قبل محافظة ذي قار من اجل الارتقاء بالمستوى الخدمي للمحافظة وملف الابنية المدرسية المهدمة لتخفيف الضغط عن المدارس ذات الدوام الثنائي والثلاثي،والنهوض بالواقع التعليمي

واكدت النائبة على ضرورة التنسيق بين الوزارة ومحافظة ذي قار لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية من خلال استثمار الاموال المخصصة لمشروع استراتيجية التخفيف من مستوى الفقر ،  والتنسيق بين وزارتي التخطيط والكهرباء لتنفيذ مشاريع مهمه لفك اختناقات الخطوط الناقلة والمحطات المستقلة والثانوية والشبكات الداخلية في المحافظة .

التنسيق بين وزارات التخطيط والاسكان والاعمار والصناعة من اجل تنفيذ جسر النصر وطريق الفجر ال بدير ومتابعة تنفيذ مستشفى الولادة في قضاء الشطرة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومفاتحة وزارة المالية لصرف الاموال المخصصة لهذه المشاريع.

ومن جانبه قدم السيد الوزير شرحا مفصلا لخطط الوزارة واهدافها، مشيدا بمقترحات النائبة الغرابي ووعد بمتابعة تنفيذ المشاريع الحيوية في المحافظة بالتعاون مع الوزارات المعنية.