لجنة الشباب والرياضة تستضيف اللجنة البارالمبية لمناقشة موزانتها العامة

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة يوم الاربعاء 17-4-2019 السيد عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية والوفد المرافق له لبحث المشاكل التي تواجه عمل اللجنة فضلا عن المخصصات المالية للعام الحالي.

وناقشت الاجتماع مخصصات اللجنة البارالمبية في أقليم كوردستان ، فضلاً عن مشاركات البارالمبية الخارجية ومبنى اللجنة الذي لم يكمل انجازه لحد الآن.

من جهته أكد السيد رئيس اللجنة البارالمبية على ان اللجنة البارالمبية في أقليم كوردستان ترتبط ادارياً وفنياً باللجنة المركزية وترتبط مالياً بوزارة المالية في الأقليم ولا توجد صلاحية للجنة البارالمبية الوطنية لاطلاق مخصصات،منوها على ان وزارة المالية في الأقليم لم تصرف مستحقات اللجنة هناك مما أثر سلباعلى الأنشطة الرياضة كون فرق لاعبي الأقليم يشكلون نسبة كبيرة في المنتخبات الوطنية،موضحاً بان اللجنة البارالمبية تضم (14) اتحاد رياضي تابع لها ولديها مشاركات خارجية من بطولة اسياد آسيا والبطولة العربية التي ستقام في المغرب.

واضاف السيد رئيس اللجنة البارالمبية بان حجم مخصصاتهم من الموزانة بلغت 4 مليارات دينارعراقي تشغيلة للمشاركات الخارجية،مؤكداً بانه تم استقطاع 40 % من موزانتهم من قبل وزارة المالية.

من جانبه طالب رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية اللجنة البارالمبية تزويدها بكتاب رسمي  بشأن مشاركاتها الدولية حتى تتابع اللجنة الأنشطة الرياضية وتقدم لها التسهيلات اللازمة من اجل انجاح مشاركتها، فضلا عن تزويدها بكتاب رسمي يوضح مخصصاتهم المالية لكي ترسل لجنة الشباب والرياضة كتاب رسمي  لوزارة المالية تستفسرفيه عن سبب الاستقطاع.

وقررت اللجنة مفاتحة وزارت التخطيط والمالية والشباب والرياضة والمسؤولة عن مبنى اللجنة البارالمبية لاكمال بناء مقر اللجنة .