لجنة حقوق الانسان تستضيف ممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة

أستضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ارشد الصالحي رئيس اللجنة وحضور أعضاءها اليوم الاحد 28/4/2019 ممثلين عن “تجمع عراقيون للإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة”.

وفي مستهل الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة، أكد رئيس اللجنة على ضرورة إعادة النظر بقانون ذوي الاحتياجات الخاصة من اجل نيل حقوقهم والتقليل من معاناتهم الانسانية، مشيرا الى أهمية تحويل مديرية ذوي الاحتياجات الى هيئة مستقلة أسوة بالهيئات الاخرى.

ودعا ممثلو تجمع المعاقين الى أنصاف شريحتهم التي تقدر بأكثر من 4 ملايين شخصا، والسعي الى تذليل العقبات وتنفيذ بنود قانون ذوي الاحتياجات الخاصة للعام 2013، مطالبين باصدار الهوية الوطنية التعريفية الخاصة بحقوق المعاقين واعتمادها في المؤسسات الخدمية والرسمية دون أثبات اخر، واستقلال مديرية المعاقين وتحويلها الى هيئة مستقلة، فضلا عن فتح صندوق لدعم ذوي الاحتيجات الخاصة من عائدات المنافذ ومخصصات البترودولار في المحافظات.

وفي ختام الاستضافة وجه رئيس لجنة حقوق الانسان المستشارين في اللجنة للتواصل مع مدير دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأستضافته في مقر اللجنة لتبادل الاراء والمقترحات بشأن التعديلات اللازمة على قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجلس النواب العراقي

الدائرة الاعلامية

28/4/2019