النائب حازم الخالدي يطالب مجلس النواب باستثناء شهداء وجرحى منتسبي القوات الامنية والحشد من شروط التقاعد

طالب النائب حازم الخالدي يوم الاثنين 29/4/2019 مجلس النواب بإصدار قرار ملزم للحكومة ومديرية التقاعد لأرسال تعديل لقانون التقاعد الى مجلس النواب لاستثناء شهداء وجرحى منتسبي القوات الامنية والحشد من شروط التقاعد.

وقال النائب الخالدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” نذكر بحجم الانتصارات التي تحققت والتضحيات التي بذلت، من قبل ابطال قواتنا الامنية المسلحة والغيارى من ابناء الحشد الشعبي وان هذه التضحيات تجعلنا امام مسؤولية كبيرة، منبها الى ان هذه الانتصارات ما كانت لتحصل لولا الجهود الكبيرة والتضحيات العظيمة، والدماء الطاهرة لشهدائنا الكرام ، مشيرا الى ان ” تلك المعارك الضارية التي خاضها ابطالنا خلفت اعداداً كبيرة من الجرحى و المعاقين، ولازال عدد كبير منهم مستمراً بالخدمة “.

وبين النائب الخالدي ” انه رغم ما تقدم، يواجه هؤلاء الابطال معوقات عدة ومن ابرزها عدم انصافهم في قانون التقاعد الموحد والذي اسس على شرطين للشمول بالتقاعد احدهما هو اكمال سن الخمسين عاماً والشرط الاخر هو اكمال خمسة عشر عاماً في الخدمة، لافتا الى ” ان اغلب المنتسبين قد امضى خمسة وعشرين عاماً دون ان يصلوا الى عمر الخمسين مع ملاحظة الخطورة الكبيرة في عملهم والجهد البدني المرهق مقارنة بالوظائف المدنية الاخرى لا سيما الذين تعرضوا لاصابات كبيرة خلال المعارك، مما يعد اجحافاً كبيراً بحقهم “.

وطالب النائب ” الحكومة الاتحادية بإرسال تعديل عاجل على قانون التقاعد الموحد الى مجلس النواب ليستثني هؤلاء الابطال الذين سطروا اروع الملاحم والبطولات في ساحات الوغى ورسموا الفرحة على وجوه ابناء الشعب العراقي “.

وطالب ايضا الحكومة ” بتخصيص سكن ملائم لذوي الشهداء على ان يتم تسليمه لهم بأسرع وقت وقبل الاحتفال بيوم النصر لكي نعبر عن جزء من الوفاء لهم ، وإرسال الجرحى من ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي للعلاج خارج القطر وتوفير التعويض الملائم لهم.

واكد النائب الخالدي على اهمية عدم قطع مخصصات الخطورة عند نقل المنتسبين الذين تعرضوا لإصابات خطيرة في المناطق الساخنة، والمشمولة بالخطورة العالية الى مناطق اخرى “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
29/4/2019