رئيس مجلس النواب يستقبل وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان السيد يوسف بن علوي بن عبد الله والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، فضلًا عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ورحَّب سيادته بقرار سلطنة عُمان فتح سفارتها في العراق، معتبرًا ذلك خطوة إيجابية لتطوير العلاقات بين الشعبين الشقيقين في إطار المصالح المتبادلة.

كما بحث اللقاء القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة، وأهم التحديات والمخاطر من استمرار التوتر والأزمات، والتأكيد على ضرورة إيجاد مقاربات للتهدئة، والحفاظ على الاستقرار، والعمل على التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية.

وأشاد رئيس مجلس النواب بدور سلطنة عمان وسياستها الرامية للتهدئة، مثمنًا تطور العلاقات بين البلدين على المستوى الحكومي والبرلماني.

من جانبه أشاد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان بالتجرِبة الديمقراطية في العراق والتطور والاستقرار الذي تحقق بعد الانتصار على داعش، مؤكدًا أهمية تطوير العلاقات وتنسيق المواقف بين البلدين عربيًّا ودوليًّا؛ لحلِّ الصراعات والأزمات بالمنطقة وفق مبدأ الحوار والأُخوة والتعايش السلمي.

 

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
12حزيران 2019