لجنة حقوق الانسان تستضيف مدير عام دائرة الإصلاح

استضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ارشد الصالحي وحضور اعضائها يوم الأربعاء 12/6/2019 مدير عام الإصلاح والسجون السيد رعد العامري.

وناقشت الاستضافة قانون اصلاح النزلاء رقم ( 14) لسنة 2018 وهيكلية عمل الدائرة المتضمنة وجود 36 الف نزيل و24 الف منتسب موجود في الدائرة بالاضافة الى بحث المعوقات التـــــــــــي تعترض سير عملها وقضايا معاناة أوضاع السجون ، والبنى التحتية بعدم القـــــــــدرة الاستيعابية لأعداد السجناء وقضية التصنيف للسجناء ما بين قضايا الارهاب والجنائية ، وتزايد اعدادهم مما يتسبب بمشكلة في السجون ، والتحديات التي تعترض عمل الدائرة من عدة جهات رسمية .

من جانبه اكد الصالحي ضرورة إعادة هيكلية المؤسسة بما يتناسب مع أهمية الدور الملقى عليها في الحفاظ على حقوق السجناء لمنع حدوث انتهاك يتعارض مع حقوق الانسان ، واهمية تعيين الباحثين الاجتماعين ذوي الخبرة في التعامل مع السجناء .

وخرجت الاستضافة بتوصيات مشتركة تضمنت قرار زيادة التخصيصات المالية لوزارة العدل والإسراع في فتح سجن الحلة وأبي غريب وإعاده إعمار سجن بادوش لمعالجة قضية الاكتظاظ وفتح باب أستقبال الشكاوى عن طريق موقع مجلس النواب ومكاتب مجلس في المحافظات كافة .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
12/6/2019