النائبة بسمة بسيم تعلن جمع تواقيع للإيعاز للحكومة بإعادة المفسوخة عقودهم في نينوى والمناطق المحررة وتعيين المحاضرين المجانيين

اعلنت النائبة بسمة بسيم يوم الخميس 13/6/2019 عن جمعها تواقيع اعضاء مجلس النواب للإيعاز الى وزارة المالية لتنفيذ بنود الموازنة واعادة المفسوخة عقودهم في الجيش والشرطة في نينوى والمحافظات المحررة وتثبيت المحاضرين المجانيين.

وقالت النائبة بسيم خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” باعتباري ممثلة عن الشعب العراقي ومنها محافظة نينوى فقد قمت بجمع تواقيع لأكثر من خمسين نائبا لإلزام الحكومة بتنفيذ بنود الموازنة بإعادة اكثر من 27400 منتسب في المناطق المحررة منهم 4500 من الشرطة في نينوى ناهيك عن التشكيلات الامنية الاخرى “.

واكدت النائب بسيم ” ما يخص المحاضرين المجانيين فان نينوى تضم جيوشا من المحاضرين المجانيين تجاوز عدد 12 الف محاضر مجاني خدموا العملية التربوية في اخطر التحديات الامنية بدون مقابل حتى الان “.

وشددت النائب بسيم ” على ضرورة انصاف هذه الشريحة التربوية ويجب تنفيذ بند الموازنة الخاص بتثبيتهم “.

واشارت بسيم الى انها ” وجهت كتابا من مكتبها الى رئيس مجلس الوزراء لتثبيت المحاضرين المجانيين واعادة المفسوخة عقودهم وفق بنود الموازنة التي صوت عليها مجلس النواب من اجل وضع حد لمعاناتهم وانصافهم وتنفيذ القانون بالتنسيق مع وزارة المالية “. مؤكدة عزمها المضي في هذا الموضوع حتى تحقيقه حتى النهاية دون تراجع وتنفيذه ومنح الحقوق لهذه الشرائح التي أقرها قانون الموازنة “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/6/2019