النائبة منى العبيدي تطالب بادراج شهداء حفرة الخسفة في نينوى ضمن قانون ضحايا سبايكر

اعلنت النائب منى العبيدي يوم السبت 15/6/2019 موافقة رئيس مجلس النواب على احالة طلبها بادراج 2700 من شهداء حفرة الخسفة في محافظة نينوى ضمن قانون ضحايا سبايكر الى لجنة الشهداء والسجناء السياسيين اسوة بضحايا سبايكر.

وقالت النائب العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” ونحن نستذكر شهداء قاعدة سبايكر وفي الوقت الذي نشرع فيه قانونا لهم ، فاننا نستذكر ايضا اكثر من 2700 شهيد مغدور من شهداء حفرة الخسفة في محافظة نينوى تم قتلم ورميهم فيها على ايدي تنظيم داعش الارهابي “.

واوضحت النائب العبيدي ” ان عوائل هؤلاء الشهداء لم يتمكنوا حتى الان من العثور على رفاتهم لصعوبة فتح هذه المنطقة واخراج الجثث منها “.

وبينت النائب العبيدي ” بادرنا بتقديم طلب الى السيد رئيس مجلس النواب باعتبارهم شهداء مغدورين على ايدي عصابات داعش الارهابي ” ، مؤكدة على انهم من مختلف شرائح المجتمع وبينهم عسكريون ومدنيون وبينهم نساء ايضا “.

وشددت النائب العبيدي ” على انه من اجل ضمان حقوقهم اسوة بشهداء جريمة سبايكر وضمن نفس القانون ” مؤكدة ” حصول موافقة رئيس مجلس النواب على احالة الطلب الى لجنة الشهداء والسجناء السياسيين “.
واضافت النائبة العبيدي ” طلبنا احالة الطلب الى لجنة حقوق الانسان معززة باكثر من 61 توقيعا نيابيا لفتح هذه المنطقة لاخراج جثث الضحايا “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
15/6/2019