النائب احمد الجبوري يشارك في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان الغربي

شارك النائب احمد الجبوري اليوم الثلاثاء 18-6-2019 في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ضمن اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع الذي عقد بقاعة (عصمت عبد المجيد) في مقر الجامعة العربية تقرير اللجنة الفرعية الخاصة بدراسة مقترحي قانونين استرشاديين بشأن جذب رؤس الأموال العربية للعالم العربي وتحقيق الأمن الغذائي ودراسة اعداد مشروع قانون استرشادي للمواصفات والمقاييس والجودة لتيسير التبادل التجاري العربي عربيا ودوليا ودراسة اعداد مشروع قانون استرشادي للنقل المستدام في العالم العربي.

وقال النائب الجبوري ان” مشاركة مجلس النواب العراقي في اجتماعات البرلمان العربي لها أهمية كبيرة لمايمثله العراق من ثقل في المنطقة”.

وأضاف الجبوري بأن الاجتماع ناقش العديد من القضايا المهمة منها وضع تصور لمقترحات عمل البرلمان العربي لتسيير التوجه الاقتصاد الرقمي في العالم العربي ووضع تصور لمقترحات عمل البرلمان العربي في مجال الربط الكهربائي فضلا عن دراسة مقترح اعداد ورقة عمل لرؤية برلمانية لاليات ومتطلبات السوق العربية المشتركة ومقترح لإعداد وثيقة توحيد التشريعات الاقتصادية العربية.”

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
18-6-2019