النائب وليد السهلاني يطالب بتشريع قانون لإلغاء الامتيازات ومعالجة الفوارق الطبقية وتحقيق العدالة

طالب النائب وليد السهلاني يوم الثلاثاء 18/6/2019 مجلس النواب بتشريع قانون لإلغاء الامتيازات ومعالجة الفوارق الطبقية بين ابناء الشعب العراقي وتحقيق العدالة بذلك، داعيا الكتل السياسية ترك خيار اكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء من اجل الاسراع في تسمية الوزارات الشاغرة.

وقال النائب عباس خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” في هذه الظروف الحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة ، حيث التصعيد العسكري الذي ينذر باندلاع حرب تحرق الاخضر واليابس ، بالإضافة الى المعاناة الكبيرة التي يعاني منها الشعب العراقي فلا زال خطر الارهاب قائما ونقص الخدمات وانتشار الفساد والبطالة كلها ضاغطة على شعبنا العزيز.

واكد النائب السهلاني على ” ان هذه المعاناة ليست وليدة اليوم بل هي معاناة تراكمية منذ زمن النظام السابق وكنا نأمل ان يتم معالجة هذه الامور بعد سقوط النظام الا انه ومع شديد الاسف قد تجذرت اكثر ولأسباب عديدة” .

وشدد النائب السهلاني ” نؤكد للشعب العراقي العزيز سنبقى معه ندافع بكل الوسائل الممكنة وكما وقفنا سابقا في محاربة النظام الصدامي والارهاب ولن نتخلى عنه لأننا نعتقد ان ترك الشعب في هذه الظروف الحساسة هي خيانة له ولتضحياته “.

ونبه النائب السهلاني الى انه ” استمرارا لمواقفنا السابقة والتي قدمنا فيها التضحيات الجسام ، واستجابة لخطاب المرجعية الاخير يوم الجمعة 14 / 6 /2019 نؤكد على انه كما تخلينا سابقا عن كل المواقع بدءا بالكتلة الاكبر ورئاسة الوزراء وكذلك التخلي عن الوزارات وترك الخيار للسيد رئيس الوزراء المحترم، نجدد موقفنا السابق في التخلي عن كافة الدرجات الخاصة ( الوكالات ، الهيئات ، المدراء العامين ) وكل الاستحقاقات الانتخابية لكتلة بدر وترك الخيار للسيد رئيس الوزراء في اختيار الشخصيات الكفوءة والنزيهة وذات الخبرة ، علما اننا رفضنا المحاصصة منذ اليوم الاول لتشكيل الحكومة ” .

وطالب النائب السهلاني ” رئيس الوزراء والرئاسات الثلاث بتشريع قانون لإلغاء الامتيازات ومعالجة الفوارق الطبقية بين ابناء الشعب العراقي وتحقيق العدالة بذلك”.

كما طالب النائب السهلاني ” رئيس الوزراء باتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحد من الفساد وعدم السماح بانتشاره واتخاذ الاجراءات الرادعة لإيقاف تمدد هذه الافة التي استشرت في دوائر الدولة بخطوات عملية واضحة وكتلة بدر مستعدة للوقوف جنبا الى جنب مع رئيس الوزراء “.

ودعا النائب السهلاني ” كافة الكتل السياسية في ترك خيار اكمال الكابينة الوزارية للسيد رئيس الوزراء من اجل الاسراع في تسمية الوزارات الشاغرة ” .

واكد النائب السهلاني ” كما وقفنا مع الشعب في وجه الارهاب الداعشي الاسود وبذلنا الدماء السخية من اجل تطهير كل الارض العراقية وحماية المقدسات وصون الاعراض سنقف معه ايضا في محاربة الفساد وابعاده عن جميع المفاصل الحكومية والنهوض به وبناء العراق العزيز القوي المقتدر ولم ولن نتخلى عنه “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
18/6/2019