لجنة العلاقات الخارجية تشارك في ندوة لوزارة الخارجية بشان مستقبل التعاون بمجال المياه الاقليمية في حوضي دجلة والفرات

شاركت لجنة العلاقات الخارجية ممثلة بالنائبة اقبال عبد الحسين والنائب فرات التميمي يوم الخميس ٢٠١٩/٦/٢٠ في ندوة وزارة الخارجية بشان” مستقبل التعاون الإقليمي في مجال المياه الدولية في حوضي دجلة والفرات “.
وتضمنت الندوة التي حضرها الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية السيد نزار الخير الله محاورا عن اعادة توظيف الفرص والممكنات الاستراتيجية القتها د. سهاد اسماعيل ، والتعاون الاقليمي بشان المياه القاها د.حمزة شريف و التعامل السياسي الامثل مع تركيا في قضية المياه القاها د. مثنى المهداوي.
وقالت النائبة اقبال عبد الحسين عضو لجنة العلاقات الخارجية في تصريح لمندوب (الدائرة الاعلامية) ان ” المشاركة في الندوة تندرج في اطار اهتمام اللجنة بحضور نشاطات وزارة الخارجية وتبادل الآراء والرؤى بين الجهات الأكاديمية والعلمية من جهة والجهات الحكومية المعنية من جهة اخرى”
واضافت النائبة عبد الحسين بان” الندوة شهدت طرح افكار بشان الطرق التي يمكن للمفاوض العراقي من خلالها امتلاك اوراق ضغط معينة للحصول على مكاسب عبر المفاوضات وخاصة بملف المياه والحدود” مؤكدة على أن “حضور أساتذة الجامعات والاكاديميين والمختصين للندوة اضفى فائدة كبيرة”.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22-6-2019