رئيس اللجنة القانونية يدعو الى التعامل مع انتخابات مجلس محافظة كركوك بموضوعية وحكمة ومراعاة مصالح جميع مكوناتها

 

 

اكد رئيس اللجنة القانونية النائب ريبوارهادي ان اجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك موضوع حساس وغاية في الأهمية بالنسبة لمجلس النواب وممثلي المحافظة في المجلس وجميع مكوناتها ، فضلا عن اهميتها للشعب العراقي بشكل عام ، داعيا الى التعامل مع انتخابات مجلس المحافظة بموضوعية وحكمة ومراعاة جميع مكوناتها ومصالحهم والعمل على ضمان الحرية الكاملة للمواطنين للمشاركة في الانتخابات.

 

واضاف رئيس اللجنة خلال ترأسه أجتماعا يوم الاثنين 24/6/2019  ضم رئيس واعضاء لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بأقليم والسيدات والسادة النواب عن محافظة كركوك ورئيس واعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات وممثلين عن وزارات الداخلية والتجارة والتخطيط والهجرة والمهجرين والصحة وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ، ان الوقائع التاريخية اثبتت انه من الصعوبة ادارة المحافظة من قبل مكون واحد مهما كانت الأمكانيات المالية والادارية والعسكرية والأمنية متوفرة لدى ذلك المكون ، داعيا الى التسامي فوق الخلافات والعمل سوية بروح اخوية ووفق التعايش السلمي بين جميع المكونات .

واشار رئيس اللجنة ان الاجتماع جاء بطلب رئيس مجلس النواب لبحث امكانية اجراء انتخابات مجلس المحافظة خلال شهر نيسان المقبل اسوة بباقي المحافظات الاخرى .

 

وناقش الاجتماع مواضيع تدقيق سجل الناخبين في المحافظة واجراءات المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في تحديث سجل الناخبين وفتح مراكز جديدة في المناطق المحررة .

 

بدورهم قدم رئيس واعضاء مجلس المفوضية استعراضا عن الاجراءات التي اتخذتها في المحافظة لأجراء الأنتخابات في مجال تحديث وتدقيق سجل الناخبين وفتح مراكز جديدة للناخبين وخاصة في المناطق المحررة في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع وزارات الداخلية والتخطيط والتجارة والهجرة والمهجرين .

واكدت المفوضية عن جاهزيتها لأجراء الانتخابات في المحافظة وفق الموعد المحدد لها في شهر نيسان المقبل بالتزامن مع المحافظات الأخرى.

وقدم السادة النواب عن محافظة كركوك ارائهم ومقترحاتهم بشأن اجراء الأنتخابات والتدابير التي اتخذتها المفوضية وسجل الناخبين وتحديثه .

واستعرض ممثلي الوزارات دورهم في المساعدة بأجراء الانتخابات بالتنسيق مع المفوضية .

 

وخلص الأجتماع الى استمرار عقد الاجتماعات واللقاءات بين اللجنتين القانونية والأقاليم مع المفوضية والوزارات المعنية وتزويد اللجنة بتقرير عن ما تم انجازه من سجل الناخبين وتحديث البيانات واستمرار المفوضية في عملها بتدقيق وتحديث سجل الناخبين في المحافظة .

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

24/6/2019