النائب ايناس المكصوصي تطالب بتنفيذ قوانين شرعها مجلس النواب لتعيين الشهادات العليا والخريجين الاوائل

طالبت النائب ايناس المكصوصي يوم الثلاثاء 25/6/2019 مجلس النواب بالإيعاز الى الحكومة ووزارة التعليم العالي لتنفيذ قوانين شرعها المجلس لتعيين الشهادات العليا والخريجين الاوائل.
.
وقالت النائب المكصوصي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” نيابة عن كفاءات العراق المعطلة ، حملة الشهادات العليا، وبعد حضورنا الاعتصام معهم للمطالبة بحقوقهم ، نطالب الحكومة المركزية وعلى رأسها رئيس الوزراء بتطبيق قانون تشغيل حملة الشهادات العليا الدكتوراه ، الماجستير , الدبلوم العالي رقم (٥٩) لسنة 2017 الذي صوت عليه مجلس النواب وتم اصداره بسبب حاجة الوزارات والجامعات وباقي مؤسسات الدولة العراقية لعشرات الالاف من حملة الشهادات العليا الذين يمثلون كفاءات قادرة على خلق نقلة نوعية في اداء مختلف مؤسسات الدولة “.

واوضحت النائب المكصوصي ” وإن اي تأخير في حسم ملف تعيينهم يعتبر خطأ جسيماً ازاء شريحة مهمة بالمجتمع تمثل حجر الزاوية في نهضة وتقدم البلاد “.

وتابعت النائب المكصوصي ” ندعو الحكومة الى الايفاء بتعهداتها واصدار التعليمات الخاصة بالقانون وبصورة عاجلة لتمكين حملة الشهادات العليا من التقديم على التعيينات في مختلف المحافظات”.

واكدت النائب المكصوصي ” ان القوانين المشرعة لابد من ان ترى النور و لابد من تنفيذها، حيث مضى على تشريع القانون اكثر من عامين ، وتضمن تشغيل هذه الكفاءات على ان تكون نسبة 20% من التعيينات لأصحاب الشهادات العليا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنسبة 15 % على بقية الوزارات، الا انه لم يتم تطبيق مواد هذا القانون في التعيينات “.

وقالت النائب المكصوصي “نوجه سؤالا للحكومة المركزية ، لماذا كل هذا التهميش لكفاءات العراق القادرة على خلق تغيير جذري في المجتمع ان تم اعطاءهم الفرصة وعرفاناً منا لهم بدورهم العلمي المتميز”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/6/2019