رئيس اللجنة المالية يلتقي سفيرة استراليا لدى بغداد

استقبل رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري يوم الثلاثاء ٢٥/٦/٢٠١٩ سعادة سفيرة استراليا في بغداد جوان لوندس والوفد المرافق لها.

وبحث اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة اليات دعم التعاون الاقتصادي العراقي الاسترالي واهم القوانين التي اقرتها اللجنة خلال هذه الدورة التشريعية وخطط اللجنة في تشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للعاطلين وزيادة الايرادات غير النفطية ومكافحة الفساد.

واكد الجبوري ان هناك الكثير من القوانين التي اقرتها اللجنة المالية وتم التصويت عليها منها قانون الموازنة الاتحادية ٢٠١٩ وقانون الادارة المالية فيما على الابواب اقرار قانون الخدمة المدنية وغيرها، مؤكداً ان اللجنة تعمل بزخم كبير على اعداد ستراتيجية لموازنة عام ٢٠٢٠ على اساس البرامج والأهداف ووضع اليات لزيادة الايرادات

واضاف رئيس اللجنة ان من أولويات اللجنة ايضا دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب عن طريق تشريع القوانين المناسبة كالضمان الاجتماعي وغيرها وتقليل الروتين وتنشيط القطاع المصرفي عن طريق تمويل المشاريع الاستراتيجية الكبرى.

كما دعا رئيس اللجنة الى تشكيل مجلس للتعاون الاقتصادي يجمع رجال اعمال عراقيين وأستراليين وتشجيع دخول الشركات الأسترالية للسوق العراقية .

من جانبها اثنت سعادة السفيرة على العمل الذي تقوم به اللجنة من الناحية الرقابية والتشريعية ، مضيفة انها باتت تملك صورة واضحة عن اليات وعمل اللجنة معربة عن أمنيتها بالتواصل مع اللجنة و ايجاد شراكة عمل يخدم البلدين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٥/٦/٢٠١٩