رئيس لجنة الثقافة والاعلام سميعة الغلاب تلتقي وزير التخطيط ورئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي

التقت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية يوم الثلاثاء 2/7/2019 مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها التنفيذي لبحث اهم المعوقات التي تقف حائلا امام تقدم الشبكة، وايجاد السبل الكفيلة والناجعة لتطويرها والنهوض بواقع اعلام الدولة الرسمي.

وابدت رئيس اللجنة النائب سميعة الغلاب اثناء زيارتها لمقر الشبكة برفقة وزير التخطيط الدكتور صباح نوري اهتمامها والسادة اعضاء اللجنة بتذليل جميع العقبات امام تطوير الشبكة لاظهارها بابهى صورة.

كما تم مناقشة موازنة عام 2020 وتضمينها جميع المتطلبات التي من شأنها الارتقاء بواقع شبكة الاعلام واحتياجاتها الضرورية من الرواتب والاستحقاقات والنفقات الاستثمارية، وادراج استحقاقات موظفي الملاك المؤقت ضمن درجات التعيين بعد ان تم استحصال موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء، وتحويل اصحاب العقود الى التعيين بصفة الملاك الدائم.

من جانبه وعد السيد وزير التخطيط بدعم شبكة الاعلام العراقي معنويا وماديا من اجل تجاوز كل المعوقات التي تواجهها، مؤكدا ان على الجميع الوقوف بجانب الاعلام الرسمي للدولة الذي يظهر الصورة المشرقة للعراق وشعبه امام التحديات التي تواجه الانتصارات المتحققة على الارض والتي اثبت فيها العراق جيشا وشعبا انه ناهض الارهاب وانتصر عليه دفاعا عن جميع دول العالم.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢/٧/٢٠١٩