رئيس لجنة الشباب والرياضة يشارك في جلسة حوارية بشأن مقترح قانون اللجنة الاولمبية

شارك النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الجمعة ٥/٧/٢٠١٩ في جلسة حوارية بشأن مقترح قانون اللجنة الأولمبية.

وأشاد السيد رئيس اللجنة في الجلسة التي عقدت بمكتب النائب رائد فهمي وحضرها عدد من القادة الرياضيين والعاملين في الوسط الرياضي، واكاديميون وأساتذة جامعات ، بالاهتمام البالغ من قبل الرياضيين بصورة عامة والنخب الرياضية خاصة بقانون طال انتظاره ، مؤكدا على أن اللجنة لن تدخر جهداً في الاستماع من جميع الاطراف لإغناء القانون والاخذ بالمقترحات التي تصب في مصلحة الرياضة.

واستعرض النائب عليوي المسيرة التشريعية لمقترح قانون الاولمبية وكيفية تمريره في جدول اعمال مجلس النواب ودور اللجنة في عقد الكثير من الجلسات الحوارية وورش العمل، فضلا عن الاخذ بنظر الاعتبار رأي اللجنة الاولمبية الدولية وتأييدها للجنة الشباب والرياضة بتشريع قانون الأولمبية.

من جهته أكد النائب رائد فهمي على ضرورة الاستماع لمقترحات النخب والكفاءات والاكاديميين بشأن قانون الاولمبية باعتبارهم من الجهات المتخصصة في الرياضة، مقدما شكره لحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة وسعيه مع بقية اعضاء اللجنة الى اقرار قانون الاولمبية.

كما ركزت مداخلات الحاضرين على اهمية تشريع قانون يخدم المرحلة الراهنة ويكون بوابة لتشريع قوانيين اخرى مثل قانون الاندية وقانون الإحتراف الرياضي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
6/7/2019