النائبة منى الغرابي تلتقي الوكيل الاداري لوزارة الصحة

التقت النائبة منى الغرابي يوم الخميس 4/7/2019، بالدكتور هاني موسى العقابي الوكيل الأداري لوزارة الصحة لمناقشة ابرز الملفات التي تخص الواقع الصحي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة ذي قار.
وتطرقت الغرابي الى عدد من المشاكل التى تواجه القطاع الصحي في العراق وفي محافظة ذي قار بشكل خاص ومنها عدم توفر الادوية والمستلزمات الطبية، ونقص في الاجهزة الطبية الضرورية، اضافة الى عدم تواجد الاطباء الاختصاص (الخفر)، ومراقبة اسعار الادوية وجودتها في الصيدليات، ومراقبة الاجور العالية لبعض الاطباء، مؤكدة على اهمية معالجة هذه المشاكل من اجل النهوض بالواقع الصحي وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.
وشددت الغرابي على ضرورة متابعة تنفيذ المستشفيات التركية في عموم العراق، واكمال تنفيذ المستشفى التركي في ذي قار ومتابعة نسب الانجاز المتحققة، مؤكدة اهمية توفير التخصيص المالي للأجراء اليوميين في وزارة الصحة الذين تم تحويلهم الى عقود.
وطالبت الغرابي بزيادة الاهتمام بمركز الناصرية للقلب وتخصيص جزء من المنحة الكورية لدعم وتوسيع المركز كونه اصبح يستقبل الكثير من الحالات من داخل المحافظة والمحافظات الاخرى، اضافة الى زيادة التخصيصات المالية لمركز الأورام السرطانية في المحافظة وتوفير العلاجات والمستلزمات الضرورية من اجل تقديم افضل الخدمات للمرضى.
وبحثت النائبة الغرابي ملف الاخلاء الطبي ومعالجة المواطنين في الخارج على حساب الوزارة، وضرورة تقليص عدد اللجان الى لجنة طبية واحدة مختصة تشرف على حالة المريض، والتعاقد مع مراكز ومستشفيات متعددة لمعالجة اكبر عدد ممكن من الحالات التي تحتاج السفر للخارج.
من جانبه اشاد السيد الوكيل بالتواصل المستمر للنائبة منى الغرابي، واعدا بمتابعة هذه المطالب ودراسة المقترحات المقدمة، وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه المؤسسة الصحية.