من مقر نقابة المحامين .. الكعبي يدعو النقابات والجامعات والمنظمات ومراكز البحوث للتنسيق والتشاور مع مجلس النواب في إعداد وإنضاج القوانين

دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب جميع النقابات المعتمدة ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والاتحادات ومراكز البحوث ومختلف المنصات الاعلامية والجهات ذات العلاقة بأن يكونوا شركاء أساسيين و حقيقيين مع مجلس النواب في التشاور والتنسيق في عقد الورش والندوات وممارسة دورها الفاعل في إعداد وإنضاج مسودات ومقترحات ومشاريع القوانين .

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الاثنين 8 تموز 2019 الجلسة الحوارية الثانية لمناقشة مسودة قانون حرية الوصول الى المعلومة في مقر نقابة المحامين العراقيين ، والتي نظمتها منظمة برج بابل بحضور عدد من السيدات و السادة النواب ومفوضية حقوق الانسان وهيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الداخلية والشخصيات والجهات ذات الصلة .

وشدد سيادته على أهمية الأخذ بكافة المقترحات والرؤى واستيعاب الأفكار المطروحة خلال الندوات ودراستها بشكل مُكثف ودقيق بما يُسهم في الوصول الى صيغة قانون تراعِ العدالة وسيادة القانون وتوفير بيئة صحية في الحصول على المعلومات ضمن النصوص الحاكمة والموافقة للدستور ، موضحا ان مثل هذه الورش قد تختصر الوقت وتنضج الأفكار وتوحدها ، وهناك ضرورة في استمرارها للوصول الى تشريعات اكثر رصانة ودقة وأثر .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٧/٨