بحضور نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد.. اللجنة القانونية تناقش ملف المدارس المتلكئة

بحضور نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير الحداد عقدت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الثلاثاء 9/7/2019 اجتماعا لمناقشة اعمال اللجنة المكلفة بمتابعة ملف المدارس المتلكئة.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة القانونية بمشاركة عدد من السيدات والسادة نواب لجان التربية والنزاهة والخدمات ، اكد الدكتور بشير الحداد على ضرورة حل  مشكلة ملف المدارس المتلكئة والوقوف على الاسباب التي ادت الى عدم تنفيذ وانجاز المشاريع ومحاسبة الجهات المقصرة ، مشددا على ضرورة حسم هذا الملف للتخلص من حالات الاكتضاض في المدارس ومشكلة الابنية المتهالكة للمساهمة في تطوير المسيرة التربوية في البلاد.

وناقش المجتمعون التقارير والتوصيات التي اعدتها اللجان المختصة بمتابعة موضوع الابنية المدرسية المتلكئة ونسب الانجاز في المدارس التي تم انشائها فضلا عن تشخيص الجهات المقصرة ومحاسبتها بأحالة ملفاتها الى هيأة النزاهة للتحقيق فيها .

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنتين فرعيتين تضم في عضويتها عددا من السيدات والسادة نواب لجان القانونية والتربية والنزاهة ، تختص الاولى بملف المدارس المتلكئة التي لم يكتمل انجازها وبينما تهتم الثانية بمتابعة موضوع انجاز المدارس الجديدة مع وزارة المالية والوقوف على اسباب تأخر الوزارة في اطلاق التخصيصات المحددة لانشاء المدارس ضمن موازنة 2019.

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

9/7/2019