الكعبي يدعو لتشجيع الاطفال على الإبداع وخلق بيئة مناسبة لصقل المواهب

خلال استقباله مركز تنمية الإبداع ..

الكعبي للأشبال المبدعين .. انتم فخرنا وقادة المستقبل ودعمكم واجب على كل مسؤول بالدولة

 

استضاف السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الأربعاء 10 تموز 2019 اعضاء مركز تنمية الإبداع برئاسة السيد ضياء الغراوي وعدد من الأشبال المبدعين الحاصلين على عدد من الجوائز الدولية في النهائيات العالمية للرياضيات الذكية والحساب الذهني في ماليزيا وعدد من الدول الأخرى .

ودعا سيادته الى ضرورة تشجيع الاطفال على الإبداع وتنمية روح التنافس الإيجابي البنّاء بينهم ، عبر توفير بيئة صحية مناسبة حاضنة لصقل المواهب ، واكتشاف وتطوير القابليات الكامنة والذكية لدى جميع الفئات ، على ان تدعم بصورة مباشرة من قبل الدولة ومؤسساتها المختلفة ، مؤكدا ان الدعم والاهتمام بالمبدعين واجب على كل مسؤول في الدولة العراقية ، فهم فخرنا وقادة المستقبل وبناة البلد على مختلف الأصعدة .

واستمع سيادته لابرز ما طرحه رئيس المركز وأعضاءه الذين وصفهم بالقادة الحقيقيين الذين يساهمون بجد بصناعة الانسان ، كما استمع إلى قصص النجاح الكبير الذي حققه هؤلاء الاطفال المبدعين بمختلف أعمارهم .

وجرى خلال اللقاء بقادة المستقبل توزيع شهادات شكر وتقدير وتوزيع الدروع كأبسط حق يقدم لهم باعتبارهم فخر وتشجعيهم واجب ، فيما تجول سيادته معهم داخل قبة مجلس النواب حيث جلسوا على المقاعد المخصصة لرئاسة المجلس وأماكن السيدات والسادة النواب تعزيزا لمكانتهم وإنجازاتهم ، وثقة بقدراتهم الحالية والمستقبلية ، بدوره قدم الكعبي والسادة النواب الحاضرين شرحا موجزاً عن اداء مجلس النواب وكيفية ادارة الجلسات والمهام المناطة به .

جرت استضافة الأشبال والأطفال الموهوبين داخل القاعة الدستورية وقبة مجلس النواب بحضور السادة النواب جواد حمدان ، علاء الربيعي ، علاء سكر الدلفي ، برهان المعموري .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٧/١٠