رئيس لجنة العلاقات الخارجية يلتقي وفدا من بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)

التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس اليوم الاربعاء ١٠-٧-٢٠١٩ وفدا من بعثة الامم المتحدة في العراق ( يونامي) برئاسة السيد مانوج ماثيو.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة لفت النائب ميرويس الى ان لجنة العلاقات الخارجية تعمل من خلال لجان الصداقة مع برلمانات العالم على دعم عمل المنظمات الدولية عبر دورها الرقابي و التشريعي ومتابعة مستوى البعثات الدبلوماسية في الخارج.
واكد السيد رئيس اللجنة استقرار الوضع في العراق مستقر مما يمثل فرصة لكل الممثليات العاملة في العراق لدعم اعادة اعمار المناطق المتضررة من العصابات الارهابية، مشيرا الى السعي الجاد لمواجهة الايديولوجية الارهابية المتبقية في البلاد فضلا عن تقديم المساعدة لمختلف القطاعات وخاصة دعم ملفات المرأة والطفولة في المناطق التي شهدت صراعات وجهود مكافحة الفساد وقطاع الخدمات.
وفي معرض تعليقه على امكانية ان يكون للعراق دورا لتخفيف الازمة بين ايران والولايات المتحدة نوه النائب ميرويس الى ان العراق لن يكون طرفاً في اي صراع يجري بالمنطقة بين ايران والولايات المتحدة كونهما دولتين حليفتين له.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ملف المناطق المتنازع عليها و قضية المياه وحاجة العراق لتعاون بعثة (يونامي) بالتنسيق مع دول الجوار ودراسة احتباجات العراق مستقبلا فضلا عن بحث مسالة الحدود و الحاجة الى دعم العراق في ضمان حفظها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
10/7/2019