النائب قصي عباس يعلن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء بخصوص فرض اتاوات من جهات على سواق الشاحنات بين بغداد ونينوى

اعلن النائب قصي عباس يوم الخميس 11/7/2019 عن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء من خلال رئاسة مجلس النواب بخصوص اتاوات تفرضها جهات رسمية وشبه رسمية على سواق الشاحنات بين بغداد وكركوك ونينوى.

وقال النائب قصي عباس خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” وجهنا سؤالا نيابيا الى السيد رئيس مجلس الوزراء باعتباره رئيس المجلس الاعلى لمكافحة الفساد بخصوص مضايقات وعمليات ابتزاز واتاوات تفرضها جهات رسمية وشبه رسمية على سواق الشاحنات بين بغداد وكركوك ونينوى “.

وبين النائب عباس ” اضافة الى المفارز المنتشرة بين هذه المحافظات التي تقوم في بعض الاحيان بحجز الشاحنات المحملة بالبضائع المدفوعة الرسوم في الحدود بحجة فرق التسعيرة في الكمرك ولا تطلق سراحها الى بعد دفع مبالغ مالية “.

وتسائل النائب عباس ” هل لمجلس الوزراء والمؤسسات المعنية علم بهذه المبالغ والجبايات ؟ ولاي خزينة تذهب الى خزينة المحافظة ام الى خزينة الدولة ووفق أي تبويب “.

وشدد النائب عباس على انه اذا ما ثبت ان هذه المبالغ المفروضة على الشاحنات والبضائع بشكل رسمي اليس من المفروض صرفها على اكساء الشوارع الرابطة بين المحافظات ، منبها الى انه ” اذا كانت غير رسمية اليس المفروض محاسبة الجهات التي تقوم بفرض هذه الاتاوات “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/7/2019