لجنة التعايش السلمي تعقد اجتماعا لوضع ستراتيجية عملها المستقبلي والتحضير لمؤتمر موسع نهاية ايلول المقبل

عقدت لجنة التعايش السلمي برئاسة النائب د. عبود العيساوي وحضور اعضاءها يوم الثلاثاء 9/7/2019 اجتماعا لوضع ستراتيجية عمل خلال الفترة المقبلة والتحضير لعقد مؤتمر موسع لاطلاق البرنامج الوطني لحماية التعايش السلمي.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة المصالحة والعشائر الاتفاق على وضع ستراتيجية عمل تتضمن اجراء عدد من الاستضافات لكل مكونات المجتمع العراقي بالتنسيق مع ممثلو تلك المكونات للتعرف على اهم المشاكل التي يواجهونها والمساعده بايجاد الحلول المناسبة لها فضلا عن عقد اجتماعات نصف شهرية للجنة بالاضافة الى توفير وتهيئة كافة المستلزمات لعقد مؤتمر موسع لاطلاق البرنامج الوطني لحماية التعايش السلمي منتصف شهر ايلول المقبل.
وتم خلال الاجتماع التاكيد على عقد لقاءات مع اللجان الداعمة لبرنامج التعايش السلمي من منظمات المجتمع المدني والاكاديميين والمؤسسات التي عملت على البرنامج سابقا وحاليا بالاضافة الى استضافة لجنة التعايش السلمي الموجوده في مجلس الوزراء لتوحيد الرؤى والافكار لانضاج برنامج التعايش السلمي والسعي لاستضافة دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء للتداول في هذا الشأن.
واتفق المجتمعون على تقديم ملاحظاتهم وافكارهم ومقترحاتهم عن برنامج التعايش السلمي لانجاحه ونشر ثقافة التعايش بين ابناء المجتمع العراقي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
11/7/2019