وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية يلتقي رئيس اللجنة النظيرة في الجمعية الوطنية الفرنسية

التقى وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية برئاسة النائبة الا الطالباني اليوم الأربعاء 17/7/2019 برئيس لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية في الجمعية الوطنية الفرنسية السيد جان جاك  بريدي.
وقدم الوفد العراقي خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الجمعية الوطنية الشكر للدعم الفرنسي المقدم للعراق من اجل محاربة داعش سواء من جهة الدعم اللوجستي او ميداني من خلال مشاركة الجنود والطيران الفرنسي ضمن التحالف الدولي مؤكدا على أهمية استمرار الدعم الفرنسي للمناطق المحررة وإعادة اعمارها بما يؤدي إلى حل ملف النازحين وتسهيل عودتهم الى مناطقهم.
ونوه وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية في مجلس النواب العراقي الى الزيارات المتبادلة بين المسؤلين في العراق وفرنسا وانعكاساتها الايجابية على العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أهمية العمل الجاد والمشترك لمحاربة الفكر الداعشي المتطرف.
وتناول الوفد النيابي العراقي ماقدمه الجانبين الايراني والأمريكي من مساعدات الى العراق خلال الحرب على تنظيم داعش الإرهابي مؤكدين على ضرورة خفض التصعيد واعتماد الحلول السلمية والدبلوماسية للمشاكل بين إيران والولايات المتحدة لتلافي اي ضرر قد يتعرض له العراق.
ودعا الوفد العراقي الى تعزيز التعاون بين العراق وفرنسا في مجال الامن وتدريب القوات الأمنية العراقية من اجل مكافحة الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي في بعض المناطق العراقية.
من جانبه استعرض رئيس لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية في الجمعية الوطنية الفرنسية السيد جان جاك بريدي التاريخ الطويل للعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وعلى مدى العقود الماضية.
واكد السيد بريدي على أهمية وحدة العراق وتعزيز التعايش السلمي وتامين عودة النازحين إلى مناطقهم وضرورة استقرار العراق كونه استقرارا للمنطقة موضحا بأن الحكومة الفرنسية لن تدخر جهدا للمساعدة في ضمان استقرار العراق داخليا من اجل المساهمة في استقرار المنطقة.
وأشار رئيس لجنة الصداقة الفرنسية – العراقية في الجمعية الوطنية الى أهمية تعزيز فرص التنمية وتطوير الزراعة والصناعة والبنى التحتية مبينا بان الشركات الفرنسية مستعدة للمشاركة في إعادة تطوير البنى التحتية ومختلف القطاعات الخدمية لافتا إلى زيارة قريبة للرئيس الفرنسي إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى يضم اعضاء من مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية ورجال الأعمال للمساهمة في إعادة بناء العراق وضمان ازدهاره
وحضر اللقاء النائب محمد رضا رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب فضلا عن السفير العراقي في باريس السيد عبد الرحمن الحسيني.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
17/7/2019