رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس يستقبل السفير الارميني في بغداد

استقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس بحضور عضوة اللجنة ورئيسة لجنة الصداقة مع ارمينيا النائبة ريحان حنا ايوب يوم الاحد ٢١-٧-٢٠١٩ سعادة السفير الارميني في بغداد السيد هاراشيا بولوديان.
و تم خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة ، بحث العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل تطويرها لصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء تقديم مذكرة الى سعادة السفير الارميني تتضمن اسماء اعضاء لجنة الصداقة النيابية العراقية – الارمينية واعلامه ببدء اعمالها فضلا عن التطرق الى ملف الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين في ارمينيا.
و ابدى السيد رئيس اللجنة رغبة العراق باعداد نشاطات ثقافية متنوعة مع ارمينيا بالاضافة استعداد اللجنة للتعاون على اعلى مستوى خدمة لصالح البلدين وخصوصا مايتعلق بالاتفاقيات والمعاهدات.
من جهتها قدمت النائبة ريحان حنا رئيسة لجنة الصداقة العراقية – الارمينية دعوة من خلال سعادة السفير الارميني للجنة الصداقة في البرلمان الارميني لزيارة العراق سعيا لتحقيق اهدافها.
بدوره بين سعادة السفير الارميني وجود نشاطات فنية تتمثل بزيارة فرق موسيقية ارمينية الى بغداد واقامة معارض تمثل ثقافات ارمينية متنوعة ، حاملا في الوقت ذاته رسالة مباشرة من الكنيسة الارمنية الى النائبة ريحان حنا ممثلة المكون المسيحي ورئيسة الكتلة السيريانية الكلدانية الاشورية في مجلس النواب العراقي.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21/7/2019